البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2017-06-12T12:33:34+02:00

تعرفى على الفواكه والخضراوات المسببة للحساسية ضد جلوتين القمح

كشفت دراسة حديثة أنه على الرغم من أن العديد من الأشخاص يتجنبون القمح في أنظمتهم الغذائية، لانهم يعتقدون انه يسبب حساسية، الا ان 1% فقط لديهم حساسية تجاه الغلوتين، طبقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وقد حذر الخبراء انه يوجد، مسببات أخرى للحساسية، والتي غالبا ما تنتج عن التفاح والخوخ والكرفس والجزر، وذلك لأنها تحتوي على المواد المسببة للحساسية مثل التي نجدها في حبوب اللقاح البتولا.

 

وتسبب هذه المواد ردة فعل تشبه إلى حد بعيد حبوب القش في الجسم، والذي يبدأ بحكه في الفم، وفي الحالات القوى تسبب انسداد الحلق تماما.

 

ويقتنع عدد كبير من الأشخاص أن لديهم حساسية من القمح والألبان، إلا ان في الواقع الحساسية مرتبطة بالفواكه والخضروات هي أكثر شيوعا وانتشارا بكثير، والمعروفة باسم متلازمة الغذاء بولن.

 

ووجد الأخصائيون أن 73 من أصل 3600 مريض تم اختيارهم عشوائيا في المملكة المتحدة، والذين وجدوهم يعانون من متلازمة الغذاء بولن.

 

ويعاني أكثر من 2% من السكان في المملكة المتحدة من متلازمة الغذاء بولن، وتعد هذه النسبة ضعف الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية.

 

وتسبب الفواكه، مثل: التفاح، والكرز، والخضروات، مثل: الكرفس، والذي يحتوي على مواد مسببة للحساسية ومماثلة لتلك الموجودة في حبوب اللقاح البتولا، ويتفاعل معها الجسم كما يفعل مع حبوب القش.

 

وتظهر البحوث السابقة أن الفاكهة في كثير من الأحيان تسبب الحساسية وايضا الخضروات، حيث ان النساء هم الأكثر احتمالا في الإصابة بهذه الحساسية، والتي يمكن أن يسببها الخوخ والكرز كمحفزات للحساسية.

 


مقالات مشتركة