جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2017-06-21T14:16:56+02:00

جمعة: الخروج على النهج القرآني يدفع نحو مزيد من العنف

ايمان محمد

هنأ محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمصريين بليلة القدر التي وصفها الله سبحانه وتعالى بالليلة المباركة وليلة سلام، فديننا دين السلام ونبينا نبي السلام والجنة هي دار السلام، ومن يخوض في طريق الدماء والفساد والإفساد فهو متبع لخطوات الشيطان.

 

وأضاف خلال كلمته في الاحتفال بليلة القدر، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، أن الخروج على النهج القرآني هو خروج عن سبل الرشاد ويزيد من فرقة المجتمعات ويدفع نحو مزيد من العنف، مستشهدا بأبيات شعر للشاعر أحمد شوقي وللشاعر اللبناني المسيحي محبوب الخوري ليبين سماحة الإسلام، مؤكدا أن مصر تعيش حالة متجانسة من التنوع الديني والعرقي والمذهبي.

 

وتابع أن الدول والشعوب التي آمنت بالتنوع الديني والثقافي والمذهبي هي أكثر الدول أمنا وأمانا وعلميا واقتصاديا، وأن الدول التي دخلت في فوضى الصراعات الدينية قد ذهبت إلى تفكك وانقسام وقتل وتشريد وإلى سقوط لا قيام له.

 

وأعلن جمعة أن وزارة الأوقاف أضافت إلى المسابقة العالمية لحفظ القرآن هذا العام إلى جانب الحفظ، تفسيره كاملا وفهمه فهما صحيحا لأن العبرة ليست الحفظ وحده، فهناك من يقتل ظلما وزورا وبهتانا.


مقالات مشتركة