البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2017-06-21T14:24:58+02:00

السجائر الإلكترونية تقود إلى مزيد من التدخين

أ ش أ


كشفت دراسة حديثة عن أن المراهقين الذين يدخنون السجائر بشكل غير منتظم، يصبحون أكثر ميلا للتدخين إذا ما استخدموا السجائر الإلكترونية.

 

وحسب الدراسة، التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هؤلاء الذين يدخنون السجائر الإلكترونية، أكدوا أنهم أصبحوا يدخنون السجائر بنسبة أكبر بلغت 18 %.

 

وعلى الرغم من أن المدخنين يلجأون إلى السجائر الإلكترونية منذ أن ظهرت في الأسواق عام 2007 باعتبارها بديلا أكثر صحة لتدخين التبغ، إلا أن الكثير منهم لم يعرف تأثيراتها بعيدة المدى.

 

وقد ازداد استخدام السجائر الاليكترونية بنسبة 900 % بين طلبة المدارس الثانوية في الفترة من 2011 إلى 2015، فيما أفاد تقرير العام الماضي بأن السجائر الإلكترونية "غير آمنة" للشباب والمراهقين.

 

من جانبه، قال نيل دوران رئيس فريق البحث إن المشاركين الذين دخنوا السجائر الإلكترونية انتهى بهم الحال بتدخين المزيد من السجائر .. إنها بالفعل عامل خطير يسبب زيادة استهلاك السجائر.


مقالات مشتركة