جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2017-06-29T20:17:45+02:00

شريف إسماعيل: الرقابة في المحليات ستكون أقوى.. وتأخير رفع أسعار البنزين يكلف 3.5 مليار جنيه شهريا

طارق رمضان

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الرقابة فى المحليات ستكون أقوى من الأول، قائلا: "إننى اليوم اتصلت بالمحافظين مرتين، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بمجلس الوزراء مستمرة فى الانعقاد لمتابعة الموقف أولا بأول بكافة المحافظات وأى مشكلة سنتعامل معها فورا".

 

وكشف إسماعيل عن أنه بالرغم من التحسن إلا هناك رفع فى الأسعار وذلك لأننا نستورد كمية كبيرة من احتياجاتنا من الخارج بنسبة 30%، من هذا بالإضافة إلى أن تكلفة الإنتاج من الحقول المصرية بها مكون كبير بالنقد الأجنبي ومع زيادة سعر الصرف ارتفعت سعر التكلفة، ولو لم يتم تحرير سعر السعر كان سيكون لدينا مشكلة كبيرة جدا فى توافر النقد الأجنبي والذى نحتاجه لشراء السلع الأساسية من الزيت والسكر والقمح وخلافه.

 

وقال إسماعيل إنه بدون تحرير سعر الصرف لن نصل إلى الاحتياطى النقدى الأجنبى، والذى يصل الآن إلى 32 مليار دولار والذي يمكننا من تغطية احتياجاتنا لمدة 7 أشهر.

 

وحول تطبيق زيادة التعريفة فى المواقف غير الرسمية وآليات السيطرة عليها قال إسماعيل إن زيادة التعريفة تتوقف على المسافات داخل المدن و خارجها وفى النهاية نحن نحاول أن نتوازن مابين مصلحة السائق والمواطن وهذا الذى يسعى اليه المحافظون، مشيرا إلى أن ما تم الاتفاق عليه مع أصحاب المركبات فى المواقف الرسمية وغير الرسمية يتم تطبيقه ومتابعته ولو تم ضبط الموقف الرئيسى ينطبق الموقف غير الرسمى.

 

وحول اختيار الوقت لصدور هذه القرارات قال إسماعيل إن أى وقت سيكون صعب نحن مقبلين على موازنة جديدة وعام مالى جديد وأى تأخير يكلفنا 3.5 مليار جنيه شهريا.

 


مقالات مشتركة