جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2017-07-20T09:52:17+03:00

مليار و303 ملايين جنيه إيرادات موانئ البحر الأحمر خلال العام المالي 2016 /2017

أ ش أ

عقد اليوم اجتماع مجلس ادارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس الهيئة وبحضور اعضاء مجلس الادارة حيث تم خلال الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات الهامة أهمها تنفيذ اعمال الخطة الاستثمارية بموانى الهيئة والذى بلغ 100 % للعام المالى 2016 /2017 بتوجيهات واشراف وزير النقل.

 

كما استعرض المجلس القوائم المالية والحسابات الختامية المبدئية عن العام المالى 2016/2017 وما تم تحقيقه من ايرادات بلغت حوالى مليار و303 ملايين جنيه بزيادة 125 % عن المستهدف تحقيقه من ايرادات خلال نفس الفترة وزيادة عن ما تم تحقيقه خلال العام الماضى و الذى بلغ 1.2 مليار جنيه و ذلك بالرغم من نقل تبعية ثلاث موانى (الادبية و السخنة و الطور) الى الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، ان زيادة ايرادات الهيئة جاء نتيجة عدة اسباب ، منها صدور قرار وزير النقل و ما تبعه من زيادة فى الفئات و زيادة عدد السفن العابرة لقناة السويس و زيادة حمولات و حجم البضائع المتداولة بموانى الهيئة و كذا العقود و التراخيص التى نتجت عن سياسة الهيئة فى استغلال كافة الطاقات و الاراضى بميناء سفاجا و تشغيل الميناء بكامل طاقته .

 

وكذا ما تم صدوره من قرارات من قبل الهيئة لتنمية مواردها و تغطية الاعباء التى تتحملها فى تقديم الخدمات المختلفة بموانيها و فى صالح الخزانة العامة للدولة والتراخيص التى ابرمت لبعض من الطاقات الغير مستغلة من ساحات و اراضى حيث قام اعضاء المجلس بتقديم الشكر لرئاسة الهيئة و العاملين بالموانى على ما تم انجازه من اعمال الخطة الاستثمارية و زيادة الايرادات.

 

على صعيد آخر، تابع المجلس تنفيذ توصيات دكتور هشام عرفات وزير النقل للتسهيل على الشركات و التوكيلات الملاحية بشأن المديونيات المستحقة عليها و ذلك لمساعدة الشركات فى زيادة نشاطها خلال المرحلة و استمرار العمل على جذب المزيد من الخطوط الملاحية و الاستثمارات المحلية و الاجنبية لاستكمال خطة الهيئة بتطوير الموانى .

 

واكد المجلس على استمرار التنسيق والتعاون مع الشركات و الخطوط الملاحية لإزالة كافة العقبات والمعوقات التى تواجهها و ضرورة استكمال اجراءات التكامل و المشاركة بين الهيئة و الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب الاستثمارات بموانى البحر الاحمر .

 

وفى ختام الجلسة استعرض اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة نشاط الهيئة خلال الفترة من 1/7/2016 حتى 30/6/2017 من حيث كمية البضائع المتداولة التى حققت نسبة زيادة 12 % عن الفترة المثيلة للعام الماضى.


مقالات مشتركة