جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2017-08-07T18:18:32+03:00

وزير النقل: 238 مليون جنيه إيرادات شركة السكة الحديد للخدمات..12 مليون جنيه صافى الربح بزيادة تصل إلى 73%

محمود صالح

ترأس الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم الاثنين اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة حيث تم إقرار الميزانية السنوية وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات والقوائم المالية للشركة وذلك بحضور اللواء رفعت حتاتة رئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء الجمعية العامة ومجلس الإدارة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

وقال مصدر مسئول بالوزارة إن الإجتماع ناقش جدول الأعمال والذي يظهر نشاط الشركة طبقا للنظام الأساسى للشركة ويبرز هذا العام نشاطها فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء وحدة المنظفات التى وفرت على الشركة حوالى 2 مليون جنيه، وتشغيل الشباب حتى أن العمالة وصلت إلى 9 آلاف عامل بالشركة بجانب تركيب الكاميرات التليفزيونية بالمحطات الرئيسية بتكلفة 21 مليون جنيه.

 

واوضح المسئول انه تم مناقشة التوسع فى إنشاء المخازن بالشركة مما وفر ملايين الجنيهات على الشركة مما كان له الأثر الايجابى فى زيادة الموارد لتصل إلى 238 مليون جنيه بزيادة 100 مليون جنيه عن العام السابق وتحقيق صافى ربح يصل إلى 12 مليون جنيه بزيادة تصل إلى 73% عن عام 2015.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض نشاط الشركة من خلال عرض تقارير مصورة عن مستوى النظافة في المحطات والقطارات وتم التأكيد على أهمية تطوير منظومة النظافة وإدخال أساليب جديدة في المتابعة والمراقبة والمحاسبة واستحداث برامج لجدولة أعمال النظافة في القطارات والمحطات علي مستوي الجمهورية، كما تم استعراض جهود الشركة في إنشاء وحدة لإنتاج منظفات خاصة بالشركة بدلا من الاعتماد على الشراء الخارجي وبدورها حققت وفرا ماليا مقداره ٢ مليون جنيه كما قامت الشركة بالاعتماد على كوادرها الفنية لإصلاح المعدات والسيارات والمغاسل والتوسع فى إنشاء المخازن بالشركة.

 

وأشار رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة إلى زيادة إيرادات الشركة لتصل إلى ٢٣٨مليون جنيه بزيادة ١٠٠مليون عن العام السابق وتحقيق صافى ربح ١٢مليون جنيه بزيادة تصل إلى ٧٣%عن عام ٢٠١٥.

 

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على إضافة أنشطة الصيانة والأعمال المدنية للشركة بما يفيد الهيئة القومية لسكك حديد مصر وغيرها من الهيئات أو الشركات وكذلك الموافقة على تغيير مقر الشركة ليصبح مكان تواجدها في منطقة ورش الفرز للسكك الحديدية بالشرابية مع الاحتفاظ باسم الشركة المتداول بين الجهات الرسمية.

 

وبحث الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مع مسئولي شركة ماك اوبتك المصرية العرض المقدم منها لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء ميناء نهري بميناء الإسكندرية.

 

واستعرض الجانبان الهدف من إقامة الميناء النهري ومخطط تدعيمه بمنطقة لوجستية تبلغ مساحتها مليوني متر مربع وتشتمل على مناطق بترولية وأخرى لتعبئة وتغليف المنتجات وعدد من المصانع، كما تم استعراض مميزات موقع المنطقة اللوجستية إذ تحقق التكامل بين وسائل النقل (نهري، بري، سكك حديدية) ومنظومة النقل متعدد الوسائط حيث سيقام الميناء النهري ويوجد خط سكة حديد بميناء الدخيلة بالإضافة إلى "كوبري 54".

 

وبحث الجانبان كذلك الإجراءات المطلوبة لإعداد الممر الملاحي من الأسكندرية إلى القاهرة كمرحلة أولى فمن المقرر أن يتم إنشاء موانىء نهرية تتمتع بظهير لوجستي في بني سويف وقنا.

 

وأكد وزير النقل أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتعظيم دور نهر النيل في نقل البضائع لتخفيف العبء على الطرق التي تتكلف الملايين في أعمال الصيانة السنوية.

 

واتفق الجانبان على قيام الشركة بإعداد دراسة جدوى خاصة بالمشروع تشمل كل الجوانب المتعلقة به توضح ماهية الصناعات التي ستقام بالمنطقة اللوجستية وأهمية المشروع لميناء الأسكندرية ومراحل التنفيذ وطريقة التمويل ونموذج الشراكة الذي سيتم تطبيقه.

 


مقالات مشتركة