جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2017-08-10T15:30:25+03:00

وزير الكهرباء يبحث مع تحالف edra وأوراسكوم الفرص الاستثمارية

أ ش أ

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفد تحالف شركتى EDRA وأوراسكوم، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للاستثمار على أرض مصر.

 

وأكد الدكتور شاكر خلال اللقاء أن مصر اتخذت العديد من المبادرات خلال السنوات القليلة الماضية للتحول فى الطاقة من أجل تعزيز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقليدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، الشبكات الذكية والربط الكهربائى، فضلًا عن تعزیز الشفافیة وتطبیق نظام الحوكمة.

 

فيما أشاد وفدى شركة EDRA وشركة أوراسكوم بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصرى والاهتمام الذى يوليه للتطوير فى كافة القطاعات، كما أعرب عن تقديره أيضًا للإمكانيات الهائلة التى تمتلكها مصر والتى تؤهلها لتكون مركز إقليمى للطاقة.

 

كما أشاد بالتعاون المثمر والبناء مع قطاع الكهرباء ممثلًا فى الشركة القابضة لكهرباء مصر مشيرًا إلى التعاون القائم بينهما ، ورغبة الشركة فى زيادة الاستثمارات فى مصر خلال الفترة القادمة.

 

وتم استعراض إمكانيات EDRA للعمل فى مختلف مجالات الطاقة سواء التقليدية أو المتجددة وخاصة الشمسية ، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة ، وتبادل الخبرات للتعرف على أحدث التكنولوجيات.

 

وتم خلال اللقاء استعراض ما يقوم به القطاع لتطوير شبكات النقل والتوزيع والتحكمات،

 

وأوضح شاكر أن القطاع يرحب بالأفكار الجديدة وطلب تقديم مقترح يتضمن عددا من المشروعات الريادية القابلة للتطبيق لتحقيق الاستفادة لكل من قطاع الكهرباء و EDRA ، موجها بالتنسيق لبحث آليات التعاون بينهما.

 

وأبدى الوزير فى نهاية اللقاء رغبة القطاع فى الاستفادة من التكنولوجيات المتاحة لدى EDRA ، مشيرًا أنه سيتم تذليل كافة العقبات لدعم وتعزيز التعاون بين الجانبين.


مقالات مشتركة