البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2017-10-01T14:12:45+02:00

7 استخدامات سحرية للخل .. أبرزها التخلص من السيلوليت

أ ش أ

أرفف المتاجر مليئة بسوائل التنظيف باهظة الثمن التي لا تقدم ما ننتظره منها دائمًا، لهذا السبب علينا أن نبحث عن أساليب أكثر تطورًا .

جمع موقع "bright side" بعض الإستخدامات لخل التفاح في المنزل كبديل للكثير من الأشياء الآخرى .

 

• إطالة عمر الزهور .

قومي بعمل مزيج يتكون من ملعقتين من خل التفاح، 3 ملاعق كبيرة من السكر، ولتر من الماء الدافئ، ثم قومي بوضع الزهور في هذا الخليط، هذه الخدعة سوف تساعدك على الحفاظ على الزهور كما هي لبضعة أيام .

 

• تنظيف البقع الجافة .

قومي بعمل مزيج يتكون من ملعقة كبيرة من الصابون، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، و كوبين من الماء الدافئ، فهذا الخليط سوف يساعدك على إزالة البقع القديمة التي جفت، حتى إن كانت بقع قهوة، يمكنك أيضًا استخدام هذا الخليط في غسالة الصحون بجانب المنظفات الخاصة .

 

• منع نوافذ السيارات من التجميد .

يمكن استخدام خل التفاح في الشتاء كوسيلة لتجنب تجميد النوافذ، فقط يتم غسل نوافذ السيارة مع خليط من الخل والماء بنسبة 3 : 1.

 

• محاربة العفن .

الخل الخالص يمكن أن يساعدك على التخلص من العفن، فقط رشي السائل على البقع المراد التخلص منها، ثم قومي بفرك السطح بالإسفنج الخام، واتركِ الخل يتبخر، إن هذا الحل أكثر أمانًا وفعالية من إستخدام كلور التبييض .

 

 

• محاربة الجراثيم .

قومي بعمل خليط من الخل والماء بنسبة 1: 1، فهذا سيقتل الجراثيم في المطبخ، إخلطي هذه المكونات، وصبي السائل في بخاخة، وسوف تحصلين بذلك على خليط مضاد للميكروبات، وسيصبح بإمكانك سرعة غسل الميكروويف الخاص بك وتطهير لوحات التقطيع بكل سهولة .

 

• الحفاظ على نظافة الفرن .

يمكنك إستخدام خليط من الماء والخل لتنظيف الفرن، فهذا سوف يمنع تراكم الشحوم على سطح الفرن أثناء الطهي، ويمكن أن تقومي بعمل الشيء نفسه مع الميكروويف .

 

• التخلص من "السيلوليت" .

شيء غير متوقع، أليس كذلك ؟

قومي بعمل مزيج من خل التفاح مع فيتامين E بنسبة 3 : 1، وقومي بوضع هذا الخليط على الجلد مرتين يوميًا، فهذا سيساعدك على التخلص من "السيلوليت" .


مقالات مشتركة