البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2017-11-06T17:44:04+02:00

«الدراسة أولا وحب الرياضة».. أهم مبادئ تربية طفلك

وكالات

نشر موقع "bright side" بعض النصائح لأي أسرة تساعدها على تربية أبنائها بشكل سليم وتساعد على تكوين علاقة أسرية ناجحة بين الآباء والأبناء.

 

إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك على تقويم سلوك طفلك منذ حداثة سنه.

 

1- رسخي في ذهن طفلك أنه لا شيء سيرفع شأنه في المجتمع سوى التعليم.

 

2- الاهتمام بالرياضة يعد من أهم النصائح التي يجب عليكِ تربية طفلك عليها منذ الصغر لأنها تعمل على بناء الجسم ومزاولتها منذ الطفولة.

 

3- عود طفلك أن يحترم مهنة الغير مهما كانت بسيطة.

 

4- العائلة هي رقم واحد في أولويات الحياة؛ فيجب عليكِ غرس هذا المبدأ في ذهن طفلك.

 

5- لكل منا وجهة نظره الخاصة به التي يجب أن يعبر عنها بكل وضوح وبطريقة مهذبة.

 

6- إياكِ والعنف؛ لا تربي أولادك على العنف، فإذا قاموا بخطأ ما عليكِ بتقويم سلوكهم وليس معاقبتهم عن طريق الضرب؛ فهذا قد يجعل منهم شخصيات مهزوزة وجبانة وضعيفة.

 

7- الأجهزة الإلكترونية للكبار، فالأطفال لهم ألعابهم المخصصة وعليكِ ترغيبهم في ألعاب الصغار وصرفهم عن استخدام الإلكترونيات.

 

8- اجعليه ينمي خياله بمشاهدته لأفلام الكرتون حتى لو أراد مشاهدة التلفاز في الأوقات غير المسموح بها مشاهدة الكرتون.

 

 


مقالات مشتركة