جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2017-11-26T15:38:00+02:00

«مدبولي» يتابع تقديم الرعاية الصحية لمصابي حادث «الروضة».. عمليات جراحية لجميع المصابين حتى فجر السبت

مي عادل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع وزيري الصحة والتضامن الاجتماعي، وذلك لمتابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة باستمرار تقديم جميع المجهودات اللازمة للضحايا وأسرهم.

 

وبحث القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء توفير كل الرعاية الصحية اللازمة والدعم المطلوب على أعلى مستوى للمصابين ومساندة الأهالي.

 

من جانبه، قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن عدد سيارات الإسعاف التي خرجت في حادث مسجد الروضة بالعريش 199 سيارة، لافتا أن هذا العدد خرج لأول مرة لإسعاف ضحايا حادث إرهابي.

 

وأضاف وزير الصحة أن عدد حالات الشهداء 305 منهم 11 توفوا خارج شمال سيناء بعد نقلهم و128 حالة مصابين، لافتا إلى أنه استشهد في هذا الحادث مسعف وسائق تابعان لوزارة الصحة كانا ضمن المصلين.

 

وأوضح أنه تم علاج 11 حالة في مستشفى دار الشفاء وتم خروج 3 منهم بعد تماثلهم للشفاء التام، مشيرا إلى أن جميع حالات المصابين في حادث مسجد الروضة تم التعامل معهم جراحيا حتى فجر السبت.

 

ولفت إلى أن هناك ما يسمى "مستشفيات الإحالة" في وقت الأزمات مجهزة بجميع الأجهزة والأطقم الطبية، موضحًا أن هناك 4 غرف عمليات تم فتحها بمستشفى دار الشفاء مرة واحدة.

 

من جانبها، قالت وزيرة التضامن غادة والي، إنه تم الاتفاق على تكثيف التواجد الأمني في المنطقة وآليات توزيع المساعدات، وتم بدء حصر أعداد المتضررين على أن تعرض في اجتماع الأسبوع المقبل.

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الدكتور مصطفى مدبولى عقد اجتماعا لمتابعة الإجراءات العاجلة ومتوسطة الأجل لأسر الشهداء والمصابين.

 

وأضافت "والي"، فى مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن الإجراءات العاجلة تتمثل في استخراج إعلام الوراثة لأسر الشهداء لنتمكن من صرف التعويضات التي أقرّها الرئيس.

 

وأشارت إلى أنه تمت المتابعة للبحث الاجتماعي، حيث تم تشكيل 10 فرق عمل للعمل البحث الاجتماعى لأسر الشهداء والمصابين لمعرفة حالتهم الاجتماعية لتوفير الرعاية لهم وتوفير التأهيل النفسي للأسر، كما تمت الإتاحة لتوصيل 500 كرتونة بها مواد غذائية للأهالي.


مقالات مشتركة