البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2017-12-25T13:33:07+02:00

تجنبي استخدام منتجات التجميل الزيتية.. لهذه الأسباب

وكالات

غالبا ما نستخدم خلال فصل الشتاء المنتجات الزيتية ظنا منها انها تساعد على اظهار البشرة بشكل أفضل، واخفاء التشققات والجفاف الذي يسببه فصل الشتاء لنا، ولكن على العكس فقد أثبتت بعض الدراسات ان مستحضرات التجميل الزيتية قد تسبب في مشاكل جثيمة للبشرة.

 

واضافت العديد من الدراسات ان مستحضرات التجميل الكريمي يمكنها ان تضر البشرة اكثر مما تنفعها، حيث انها تسبب في مشاكل حب الشباب، والتي تسبب في ظهور الرؤوس السوداء، وغيرهما من مشاكل البشرة المزمنة، وذلك وفقا لما تناوله موقع "Bold sky".

 

ويمكن استخدام منتجات التجميل أن تجعل بشرتك، وبالأخص البشرة الدهنية متهالكة، حيث أن العديد من منتجات العناية بالبشرة الروتينية تستخدمها، ولكن يمكن لهذه المستحضرات أن تسد مسام بشرتك، وتسبب في ظهور حب الشباب جنبا إلى جنب مع المشاكل الأخرى المرتبطة بظهور حب الشباب، والمسام الواسعة، والتهابات البشرة.

 

ولذلك يجب على الأقل استخدام هذه المواد بصورة مقننة، حيث يجب ان يتباعد فترة استخدامها لمدة 3-4 أيام، وذلك لتعطي فرصة للبشرة ان تتنفس بعد استخدام منتجات التجميل الزيتية.


مقالات مشتركة