جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2018-01-17T15:59:46+02:00

أبو الغيط: القدس الشرقية محتلة ولن يتحقق السلام إلا بعودتها لأصحابها

أ ش أ

أشاد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بموقف الأزهر الشريف تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن القدس قطعة من الروح والوجدان لكافة أبناء شعوب العرب، وأن إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لإسرائيل اعتراف مدان ومرفوض، وقرار يرفضه العرب وكافة دول العالم.

 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الأزهر لـ"نصرة القدس" الذى يعقده بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين بقاعة الأزهر للمؤتمرات، أن القدس الشرقية هى أرض محتلة، وأنه لن يتحقق السلام إلا بعودتها إلى أصحابها وأن الوزراء العرب توافقوا في اجتماعهم الأخير على خطة عمل من أجل التصدي لهذا القرار.

 

وأشار "أبو الغيط" إلى أن هناك اجتماعًا خلال الشهر القادم لشرح وبحث كل الخطوات التي تتخذها الجامعة العربية في هذا الشأن، لافتا إلى أن القضية أكبر من أن تحصر في المجال الرسمي، وأنها قضية كل عربي، وأنه يجب على كل عربي اعتناق هذه القضية، لافتا أنه يجب على السلطات الإسرائيلية الكف عن كل الأعمال التي تقوم بها والانتهاكات التي تمارسها تجاه القدس.

 

وأكد أمين جامعة الدول العربية، أن نصرة القدس تتم بدعم أهله وتمكينهم، وأن قضية القدس لن تموت، وأن للأزهر الشريف دورًا كبيرًا فى إحياء الوعي تجاه القضية وأننا كلنا ثقة في الأزهر أنه لن يسمح بموت القضية.


مقالات مشتركة