جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2018-03-01T14:20:53+02:00

صحيفة كورية شمالية: واشنطن يجب أن توفر الظروف المناسبة للمحادثات مع بيونج يانج

أ ش أ

ذكرت صحيفة موالية لكوريا الشمالية تصدر في اليابان، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة يجب أن توفر الظروف المناسبة إذا أرادت إجراء محادثات مع كوريا الشمالية، زاعمة أن بيونج يانج لم تتوسل أبدًا من أجل إجراء حوار مع واشنطن.

 

وذكرت صحيفة "تشوسون سينبو" في مقالها، الذي نشرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية مقتطفات منه، أن إمكانية إجراء محادثات بين واشنطن وبيونج يانج ظهرت مجددا بعدما أعرب كيم يونج-تشول نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية عن رغبة بلاده في إجراء محادثات مع الولايات المتحدة، وذلك خلال لقائه مسؤولين كوريين جنوبيين في وقت سابق من هذا الأسبوع، وعلق على ذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا إن المحادثات ممكنة فقط في ظل الظروف المناسبة.

 

وعلقت الصحيفة في مقالها بأنه إذا كانت المحادثات ممكنة فقط في ظل الظروف المناسبة كما قال ترامب، فإن الولايات المتحدة يجب أن توفر تلك الظروف.

 

كما اتهمت الصحيفة الولايات المتحدة بأنها تضلل المجتمع الدولي ليعتقد أن كوريا الشمالية تتوسل لإجراء محادثات بعد تعرضها للعقوبات والضغط، مؤكدة أن الحقيقة مختلفة تماما، فيجب على ترامب أن يستكشف سبل إجراء المحادثات مع كوريا الشمالية إذا أراد تجنب نزاعات مسلحة مع الشمال المسلح نوويا.

 

وأكدت الصحيفة أن الشمال مستعد للرد على أي اختيار يقرره ترامب، وبالتالي فإنه "ليس متعطشا" للمحادثات مع الولايات المتحدة، مشددة على ضرورة أن تضع إدارة ترامب في اعتبارها أنها إن لم تقرر التخلي عن سياستها العدائية الطائشة فإنها لن تتاح لها فرصة إجراء الحوار.


مقالات مشتركة