البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2018-03-15T11:01:47+02:00

دراسة : 20 % من الأمريكيين يعانون من الحساسية للمواد الكيميائية

أ ش أ

ذكرت دراسة حديثة أن واحدًا من بين كل أربعة أشخاص في الولايات المتحدة يلاحظ معاناته من حساسية تجاه المواد الكيميائية ، بما في ذلك التعرض لرش الحشرات والطلاء ومستلزمات التنظيف و العطور و الأبخرة البتروكيماوية.

 

لقد ازداد انتشار الحساسية الكيميائية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة فى الولايات المتحدة ، حيث وجد الباحثون أن أكثر من ربع الأمريكيين يعانون من الحساسية ونصفهم – بواقع 12.8% - تم تشخيصهم بحساسيات كيميائية متعددة ، أو####MCS #### ، وفق التقرير الصادر عن الباحثين في الجامعة ملبورن في أستراليا ، في دراسة نشرت في عدد مارس من مجلة الطب المهني والبيئي.

 

وقالت الدكتورة آن ستينيمان، أستاذة الهندسة المدنية ورئيسة قسم المدن المستدامة في كلية الهندسة بجامعة ميلبورن، في بيان صحفي، "يعد هذا النوع من الأمراض مرضًا خطيرًا وممكنًا للإصابة منتشرًا و متزايدًا في الولايات المتحدة الأمريكية".

 

واستنادًا إلى عينة عشوائية وطنية من 1137 شخصا تمت مقابلتهم عبر الإنترنت، وجد الباحثون أن الحساسية الكيميائية قد زادت في العقد الماضي أكثر من 200 % وشخصت حالات الإصابة بمرض الحساسية الكيميائية المتعددة بنسبة 300% ، بواقع 55 مليون بالغ في الولايات المتحدة يعانون من هذا المرض.

 

وشدد الباحثون على أن الحساسية الكيميائية المتعددة أدى إلى فقدان ما يقدر بنحو 22 مليون أمريكى لأيام عمل أو وظيفة فى العام الماضى ، بسبب التعرض لمنتجات كيميائية فى مكان العمل.

 

ووجد الباحثون في الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الضغط العصبي المتعدد يعانون من مجموعة متنوعة من الصداع النصفي، والدوخة، وصعوبات في التنفس ومشاكل في القلب ، مع شدة هذه الآثار التي تم تعطيل 76 في المائة منهم.

 


مقالات مشتركة