البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2018-03-20T12:58:37+02:00

دراسة: البروتين الحيواني والنباتي ضروري للحصول على كتلة عضلية قوية

أ ش أ

ذكرت أحدث الدراسات العلمية الفرنسية التي أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين في الجمعية الرياضية الفرنسية، أن الرياضيين الذين يأملون فى الحصول على كتلة عضلية قوية عليهم أن يعتمدوا في غذائهم على البروتين الحيواني والنباتي لتجديد البروتين الموجود فى العضلات و الذي يحتاج للتجديد، حيث أنه يمثل 20% من عملية تجديد البروتين فى الجسم.

 

وأوضحت الدراسة أن البروتين الحيواني الغذائي يوجد في اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان، أما البروتين النباتي فيوجد فى الفاصوليا والبازلاء والحبوب الغذائية مثل الشعير والذرة والأرز والعدس والخضروات وهي غنية بالفيتامينات و المعادن .

 

وأفادت بأن البالغ يحتاج 8ر0 جرام من البروتينات عن كل كيلوجرام من الكتلة الجسدية في اليوم ولكى يرفع من الكتلة العضلية، فهو يحتاج 5ر2 جرام البروتينات عن كل كيلو يوميا .

 

وحذرت الدراسة من الاستهلاك المتزايد للبروتين لفترة طويلة حيث أنه قد يؤثر سلبا على الكلى .


مقالات مشتركة