جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2018-03-20T13:10:40+02:00

جمعة: المسابقة العالمية للقرآن الكريم تمحو فكرة أن مصر غير مستقرة

  قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المسابقة العالمية للقرآن الكريم لها أكثر من هدف أولها خدمة كتاب الله، أما الهدف الثاني اكتشاف المواهب وإعادة مصر للريادة في رعاية كتاب الله وايضا محو فكرة أن مصر غير مستقرة.

 

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بأحد فنادق القاهرة للإعلان عن آخر استعدادات وزارة الأوقاف للمسابقة العالمية للقرآن الكريم المقرر انطلاقها السبت المقبل ولمدة أسبوع، أن المسابقة العالمية للقرآن الكريم هذا العام تم إضافة اسئلة حول المقاصد العامة للقرآن الكريم حتى لا يكون الفهم اساسي مع الحفظ و لكسر الجمود الفكري .

 

وتابع الوزير أن المسابقة هذا العام لها أربع فروع الأول حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات السبع المتواترة لأبناء الدول الناطقة بالعربية وغيرهم ويشترط للمشارك أن يكون حافظا لمتن الشاطبية كاملا وأن يكون متقنا للقراءات إفراد وجمع والا يزيد سن المتسابق عن 40 عاما .

 

وأوضح أن الفرع الثاني لابناء الدول الناطقة بالعربية وغيرهم حفظ القرآن الكريم وفهم أحكامه ومقاصده العامة مع معاني المفردات ويشترط للمتقدم الا يزيد عن 25 عاما، اما الفرع الثالث لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية فقط. حفظ القرآن الكريم كاملا وتجويده ويشترط ألا يزيد سن المتسابق عن 25 عاما.

 

أما الفرع الرابع للناشئين تحت 12 عاما للمصريين فقط وهو حفظ القرآن الكريم كاملا مع فهم معاني المفردات .

كما يشارك بها 50 دولة و66 متسابقا و5 محكمين.

 

كما يتم تنظيم بعض الندوات التثقيفية على هامش المسابقة حتى يتم إثقال المتسابقين فكريا خاصة في القيم الإنسانية وأهمية الأخلاق وقبول الآخر والتنوع الثقافي وكذلك الحديث عن أهمية الانتماء الوطنى خلال هذه الندوات التثقيفية.


مقالات مشتركة