جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2018-03-22T13:04:41+02:00

صحيفة أردنية تحتفي بالعلاقات المتجذرة بين القاهرة وعمان بطريقة مبتكرة

أ ش أ

احتفت صحيفة (الدستور) الأردنية، في عددها الصادر اليوم /الخميس/، بطريقة مبتكرة، بمصر وأهلها، والعلاقات الأخوية المتينة والراسخة بين القاهرة وعمان على مر التاريخ.

 

وخصصت الصحيفة صفحتها المعنونة "كل خميس" للحديث عن تلك العلاقات المتجذرة، في لقطات مصورة كتبت تحت كل منها تعليقا وراءه حكاية تلخص مدى التوافق والانسجام بين أبناء شعبي البلدين وقيادتيهما.

 

فتحت صورة للرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، كتبت الصحيفة "تاريخيا .. إن مسيرة العلاقات الأردنية المصرية في عهد الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي، أكدت أنها علاقات متينة وراسخة لها جذورها القومية والمبدئية والثابتة التي تجسدت في هذا المستوى العالي من الانسجام والتوافق بين البلدين حول عديد القضايا العربية والإقليمية، حيث يتحمل البلدان القسط الأكبر من المسئولية القومية".

 

وأضافت أن "البلدين الشقيقين يتفقان - كذلك - في توظيف علاقاتهما مع المجتمع الدولي واستثمار ما تحظى به كل من السياسة الأردنية والمصرية من تقدير عالمي لمصلحة كافة القضايا العربية"، لافتة إلى أنه "على صعيد التعاون المشترك أن العلاقات بين البلدين الشقيقين كانت ولاتزال مثمرة، وقدمت نموذجا يحتذى في العلاقات بين جميهع البلدان العربية".

 

ونوهت الصحيفة إلى حرص البلدين في اطار علاقاتهما الاخوية على تبادل إطلاق أسماء قيادات ومدن بالبلدين، لافتة إلى ميدان الملك حسين بمنتصف طريق القاهرة الدولي، تحديدا في مدينة مصر الجديدة، حيث يلتفت الزائر إلى لوحة معدنية ضخمة تشير إلى ميدان الملك الحسين بن طلال الذي يعود تاريخ إطلاق اسمه إلى عام 2003.

 

ونشرت الصحيفة صورة لكوكب الشرق أم كلثوم، وكتبت تحت عنوان "أم كلثوم ووسام النهضة الأردني"، "تشير المعلومات إلى أن الملك الحسين زار مصر في شهر فبراير عام 1955 ليحضر حفلا لكوكب الشرق أم كلثوم، حضره أيضا الرئيس جمال عبد الناصر".

 

وتحت عنوان "حدث في الأردن"، نشرت الصحيفة صورة للناخبين داخل السفارة المصرية بعمان أثناء التصويت في الانتخابات الرئاسية، ونشرت صورة لسفير مصر لدى الأردن طارق عادل بعنوان "أنشط السفراء" وكتبت "السفير المصري في عمان طارق عادل من أنشط السفراء وأكثرهم متابعة لأمور الجالية المصرية في الأردن".

 

وتحت صورة للمطرب الأردني عمر العبداللات، قالت الصحيفة "أغنية (يحكى أن) تجتاح الشارع المصري هذه الأيام.. الأغنية الحماسية هي للمطرب الأردني عمر العبداللات والتي قال إنها رسالة حب وتقدير إلى الشعب المصري وجيشه الباسل في مواجهة الإرهاب".

 


مقالات مشتركة