جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2018-04-03T19:47:14+02:00

رئيس الوزراء يشيد بالتعاون مع بيلاروسيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

طارق رمضان

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، Sergei Popkov وزير الاتصالات والمعلومات بجمهورية بيلاروسيا، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وSergei Rachkov سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة.

 

فى بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالوزير البيلاروسي، مؤكدًا تميز العلاقات التى تربط البلدين، والعمل على بذل الجهود لدعم وتعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات، خاصة عقب الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس البيلاروسي فى مطلع عام 2017، مطالبًا بنقل التحيات لرئيس وزراء بيلاروسيا ودعوته لزيارة القاهرة.

 

وأشاد رئيس الوزراء بالتعاون مع الجانب البيلاروسي فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشددًا على أهمية التعاون فى مجال الأمن السيبراني وحماية نظم المعلومات والذى يتكامل مع ما تتبناه مصر خلال هذه المرحلة من خطط وبرامج تنموية طموحة تعتمد على تطبيق تكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاعات الخدمية وفى مقدمتها ما يتعلق بالتعليم والصحة.

 

وأكد على أهمية وضع مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين موضع التنفيذ والعمل على زيادة التواصل بين مجتمع رجال الأعمال والمشاركة فى كل الفعاليات بما يسهم فى زيادة التعاون والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى كلا البلدين.

 

ونقل وزير الاتصالات بجمهورية بيلاروسيا تحيات رئيس الوزراء البيلاروسي، مؤكدًا على اهتمام بلاده بدعم وتعزيز علاقات التعاون فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى ما تم توقيعه اليوم وأمس من مذكرات تفاهم تتعلق بالتعاون فى مجال التعليم وتدريب الكوادر المصرية هذا إلى جانب ما يتعلق بالأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات، بما يسهم فى نقل الخبرات.

 

وأشار وزير الاتصالات المصرى إلى أنه تم خلال الزيارة تبادل العديد من الافكار والمقترحات التى تدعم التعاون المشترك فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها ما يتعلق بالتعاون فى مجال نشر المراكز التكنولوجية على مستوى محافظات مصر، مضيفًا أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين المعهد القومى للاتصالات ونظيره فى جمهورية بيلاروسيا فيما يتعلق بالتدريب ورفع القدرات والخبرات الفنية.

 

وأوضح وزير الاتصالات أنه تم الاتفاق على القيام بزيارات متبادلة بين الجانبين والمشاركة فى معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تقام فى كلا البلدين بما يسهم فى تعزيز أوجه التعاون فى هذا القطاع الحيوي، مشيرًا إلى أن هناك وفدا مصريا سيشارك فى المعرض الذى سيقام فى جمهورية بيلاروسيا خلال شهر مايو.

 

 


مقالات مشتركة