جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2018-04-08T12:38:19+02:00

الطيب: دعوات الإلحاد بدأت تتسرب إلى بلادنا وهذا يؤرقنى

إيمان محمد

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسى بفوزه فى الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية، مؤكدا أنه يستحق هذا عن جدارة.

 

وأشاد الطيب - خلال تقديمه التهنئة للبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بمناسبة عيد القيامة المجيد - بحضور الشعب المصرى ومشاركته فى الانتخابات بصورة طيبة تشرف مصر أمام العالم.

 

وقال شيخ الأزهر خلال اللقاء: "يجب علينا أن نتذكر أن بيننا أصولا ورسالة وتحديا مشتركا وقبل كل ذلك نحن فى المقام الأول مواطنون ورسالتنا هى السلام، ونتوقف كثيرا عند كلمة "الإنجيل السلام" فى المسيحية و"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته" فى الإسلام"، مؤكدا أن بيت العائلة المصرية سيصنع شيئا فى عدم إتاحة الفرصة لوجود فتنة بين المسلمين والمسيحيين.

 

وأضاف: "إن دعوات الإلحاد بدأت تتسرب إلى بلادنا وهذا يؤرقنى ويجعلنا نشدد على ضرورة التكاتف لمواجهة هذه الدعوات"، منوها بأنه وقر فى أذهان الغرب أن الأديان هي سبب الحروب وبالتالى يقتنعون بأن العيش فى سلام يتطلب إلغاء الأديان لأنهم يقتنعون أن كل دين يظن أن فيه الحقيقة المطلقة وبالتالي يسعى لفرض نفسه على الساحة، وهذا ينشئ العنف.

 

وأشار إلى أن الحل هو احترام الآخر والاحترام هنا يكون فى احترام العقيدة وهذا لا يعنى الاعتقاد بعقيدته.


مقالات مشتركة