البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

زى النهاردة   2018-04-18T23:47:40+02:00

«زي النهارده».. وفاة تشارلز داروين 19 أبريل 1882

احمد سعيد

ولد تشارلز روبرت داروين، في الثاني عشر من فبراير عام 1809، لعائلةمن العلماء فوالده هو الدكتور روبرت وارنج داروين، وجده هو أرازموس داروينالذي كان عالمًا ومؤلفًا، كما أن له كتابًا بعنوان «قوانين الحياة الحيوانية».


و«داروين» هو صاحب النظرية العلمية الأكثر جدلا في العالم ومثار خلاف علمي حتي لحظتناالراهنة وهي نظرية «النشوء والارتقاء»، التي استخلصها تشارلز روبرت داروين من تعمق شديد في دراسة التاريخ الطبيعي للإنسان والحيوان والنبات أيضًا, وكان أكثر الناس جدلًا حول نظريته هذه وهجومًا عليها رجال الدين في أرجاء الأرض.


وكان تشارلز داروين منذ طفولته ميالًا لتأمل عالم الطبيعة وكائناتها وكان يجمع نماذج الحشرات والنباتات، وحينما بلغ السادسة عشرة انتقل إلي أدنبرة لدراسة الطب، غير أنه هجر الدراسة بعد عامين اتجه داروين إلي كامبريدج في عام 1828وظل هناك لثلاث سنوات عاكفًا علي القراءة والبحث والدراسة.


ثم تخرج حاملًا الدرجة العلمية ثم سافر في بعثة علمية امتدت 5 سنوات ،بدءًا من عام 1831وخرج منها بحصيلة دراسات غنية عن النباتات والحيوانات، إلى أن أصدر كتابه القنبلة «أصل الأنواع» في 1859 الذي طرح فكرة الأصل المشترك للكائنات، والذي ووجه بهجوم شديد من رجال الدين.


لكن لم يكن هذا هو الكتاب الوحيد له، فله كتب أخرى مهمة فى مجال الدراسات الطبيعية للنبات والإنسان، وقد توفي داروين «زي النهاردة» في التاسع عشرمن أبريل1882.


مقالات مشتركة