جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2018-04-25T13:13:14+02:00

شوقي: المناهج جاهزة لإطلاقها في سبتمبر.. والقادم سيكون أفضل للجميع

سمير عادل

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "لقد أسهبنا في شرح الكثير بخصوص ملامح نظام التعليم الجديد، ونعمل ليلًا نهارًا لإتمام مهمتنا الشاقة".

 

وأضاف الوزير، في تصريحات له عبر جروب "أدعم د. طارق شوقي" عبر تطبيق "واتساب": "أرجو ألا تستمعوا إلا لما تعلنه الوزارة بشكل رسمي بخصوص المنظومة التعليمية الجديدة"، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعلن الجديد أولًا بأول.

 

واستكمل الوزير كلامه قائلًا: "لا داعي للجدل اللانهائي، لأننا فعلا لا نجد الوقت اللازم للعمل من كثرة التساؤلات والاعتراضات، ولابد أن يعلم الجميع أن بناء نظام تعليم متكامل به مناهج وتقييم وأنشطة لـ 14 صفًا دراسيًا ليس شيئًا هينًا يمكن القيام به في أسابيع قليلة مثلما يعتقد البعض، فالمهمة شاقة".

 

وأعلن الوزير أنه سوف يتم إطلاق النظام التعليمي الجديد في سبتمبر القادم، مشيرًا إلى أن من يمثلون الوزارة في الحديث عن هذه التفاصيل هم الوزير والمتحدث الرسمي والقيادات، مناشدا المواطنين ألا يستمعوا لأي معلومات تعلن على لسان أشخاص من خارج هذه الدائرة الرسمية للوزارة على الإطلاق.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن عن موقع جديد لتلقي الأسئلة والاستفسارات الخاصة بمنظومة التعليم الجديدة وتقديم الإجابات اللازمة لها.

 

وأوضح الوزير أن هذا الموقع ستديره الوزارة في الفترة القادمة.

 

وقال شوقي: "أتمنى أن تكون الصورة واضحة، وأن يعلم الجميع أن البناء يحتاج لوقت وهدوء وطاقة إيجابية وتعاون بين الجميع، وأننا لا نستطيع أن نترك ما نعمل عليه ونرد على جميع المواقع وعلى كل شخص على حدة".

 

وأضاف الوزير: "سوف نعلن مواعيد محددة للمعلمين والقيادات لتنظيم العمل وتبادل الرأي والرد على أي تساؤلات"، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست هي المكان الصحيح الذي يليق بمثل هذه النقاشات.

 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة إلى جميع مُعلمي مصر.

 

وقال شوقي في رسالته المكتوبة عبر جروب "أدعم د. طارق شوقي" عبر تطبيق "واتساب": "المعلم على راسنا من فوق وفي قلب التطوير من جميع النواحي".

 

وأضاف: "أرجو من المعلمين أن يعلموا أنهم في صميم العمل الجاري الذي تجهز له الوزارة حاليًا لتطوير المنظومة التعليمية، وأن القادم سيكون أفضل للجميع".

 

وأكد الوزير أنه تم إعداد برامج لإعداد المعلمين وتدريبهم على تطبيق منظومة التعليم الجديدة.

 

وقال شوقي: "سوف نخطر المعلمين والمديريات والإدارات خلال أيام بتفاصيل ومواعيد هذه التدريبات".

 

وأضاف أن الوزارة حاليًا لديها خطة متكاملة لتطوير منظومة التعليم المصري.

 

وتابع: "سوف نتواصل مع السادة المعلمين وجميع مسئولي الوزارة خلال الأسابيع القليلة القادمة، ونُحدّد الأدوار بدقة، وسنُعلن جداول التدريب المتنوعة".

 

واستطرد الوزير قائلًا: "ليس هناك في النظام التعليمي الجديد ما يقتضي إثارة الجدل في هذا التوقيت، فقد شرحنا الأفكار العامة للمنظومة الجديدة جيدًا".

 

وأعلن أن مناهج المنظومة التعليمية الجديدة اكتملت، وجارٍ العمل على تكوين المواد التعليمية الجديدة، إلى جانب العمل على إعداد دليل للمعلم.

 

وقال: "لقد استمعنا لكل ما يشكو منه أولياء الأمور والسادة التربويين، ولذلك نصنع نظامًا جديدًا لبناء إنسان مصري جديد".

 


مقالات مشتركة