جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2018-05-04T14:17:50+03:00

وزير الأوقاف: لن نسمح للجماعات المتطرفة بغسل عقول الأطفال في الكتاتيب

إيمان محمد

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، إن الوزارة لا تقف أما كتاتيب تحفيظ القرآن، وإنما تعمل على معاونتهم، مضيفا أن الوزارة تقف أمام الجماعات المتطرفة التي تستهدف غسيل عقول الأطفال في الكتاتيب من خلال عمل تحريات حول المحفظ والتأكد من اختباره.

 

جاء ذلك خلال لقائه بأئمة محافظة المنوفية، بحضور اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، والدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة.

 

وأشار جمعة، إلى أن الوزارة لن تسمح لمن يتاجر بدين الله أن يعبث بعقول الشعب وخاصة الأطفال، مؤكدا أن الوزارة لا تشترط أي مؤهل في المحفظ سوى أن يكون حافظا لكتاب الله وليس له أي انتماءات سياسية، موضحا أنه حينما قامت الوزارة بعقد امتحانات للمحفظين حصل البعض منهم على صفر في الاختبارات، وهناك العديد من الجماعات تسعى إلى غسيل مخ الأطفال وإفساد عقولهم من خلال الأفكار التي تروج في الكتاتيب.

 

وأكد أن الكتاتيب التي كانت تعمل فعليا قبل قرار الوزارة بالهيكلة، فكان لديها ٧٥٠ مكتب تحفيظ علي مستوي الجمهورية، فيما ارتفعت عدد المكاتب إلى ٢٢٨٦ مكتب معتمد من الأوقاف ما بين مكاتب تتبع الوزارة مباشرة ومكاتب تتبع التضامن والأوقاف معا.


مقالات مشتركة