البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2018-05-21T14:18:12+02:00

كيف تكتشفين مستحضرات التجميل المغشوشة؟

أ ش أ

حذرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان من وجود نحو 7 أدوية ومستحضرات تجميل مغشوشة بالأسواق،وطالبت الإدارة بضبط ما يوجد فى السوق من مستحضرات، كازابلانكا "لبن جوز الهند"، ومستحضر Moon touch spray، فى منشوراتها الصادرة برقم 33 و34 لعام 2018.

 

كما طالبت بضبط وتحريز ما يوجد فى الأسواق من مستحضرات Gamto GTN Cream، GOBA GTN Cream، Dream CARE GTN Cream، وذلك فى منشورها رقم 29 لعام 2018، لافتة إلى أن مادة GTN لا يتم الموافقة على تسجيلها فى مستحضرات التجميل، وتعتبر مخالفة للقواعد المتبعة، وطالبت بنشر المنشورات على جميع المستشفيات العامة والخاصة.

 

ومن هنا أصبح عند الفتيات فزع من الوقوع في فخ مستحضرات التجميل المغشوشة، والفرق دائماً ما يكون في المواد التي تصنع منها هذه المنتجات التجميلية، والتي تكون في الأصلية لا تضر ببشرتك وبها عامل حماية من الشمس أما في التقليد نجد أنها تؤثر على بشرتك بالسلب.

 

فيجب الانتباه إلى السريال نامبر الذي يكون في الماركات الكبرى مطبوع على العبوة أو محفور، وأن يكون الغلاف ألوانه واضحة وغير باهتة واسم المنتج موجود بنفس المكان الأصلي.

 

وأيضاً بعض المنتجات مثل الماسكارة يجب أن لا تكون متكتلة والفونديشن يجب ان يكون توزيعه على الجلد كامل وغير ظاهر.

 

كثير من التجار السارقين يجيدون أن يقلدوا المنتج الأصلي حتى فى العلامات ونجد أن هناك الكثير من المنتجات تباع في أماكن كبيرة وليس لها علاقة بالشركة الأصلية لذا يرجى التعامل مع المصدر مباشرة دون وسيط خاصة إذا كان المنتج باهظ الثمن فجميع المنتجات لها مواقع لبيعها على الإنترنت.


مقالات مشتركة