جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2018-06-16T21:45:10+03:00

مميش: قناة السويس هي الأمل للتجارة العالمية في المستقبل

محمود صالح
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، إن قناة السويس هي الامل للتجارة العالمية في المستقبل لكل العالم بالمقارنة مع القنوات الأخرى المنافسة لها، مؤكدًا أن الهيئة تعمل على قدم وساق لتطوير الخدمة الملاحية للقناة.

وأضاف "مميش" أن الإبحار الليلي أصبح ضعيفا للسفن، مما أدى إلى قلة الحوادث بعد التحول إلى الإبحار بالنهار، لافتًا إلى أن الأمن الملاحي في القناة يؤدى دوره بشكل جيد جدا.

وأشار مميش: "نسعى لتنوع الإيرادات لتكون غير معتمدة على عبور السفن في القناة فقط، بل هناك مشروعات كثيرة تتم على أرض الواقع، من ضمنها شركة التحدي التي تقوم بالتكريك في مناطق الإسكندرية وبحيرة المنزلة، والتى يتم إنشاؤها بالفعل.

وقال: "القناة الجديدة ساهمت في عبور أكبر السفن العملاقة في قناة السويس وآخرها الحفار العملاق الذي عبر محمولا على سفينة اليوم السبت.

وأضاف مميش خلال مؤتمر صحفي بمقر مارينة هيئة قناة السويس: أن مصر تخدم العالم بالكامل من خلال شريان الحياة الذي يحمل الغذاء والدواء لكل الدول ونحن سعداء بما حققناه من معدلات كبيرة في الإيرادات.

وأضاف مميش: اننا نسير على طريق النجاح لان الزيادة مستمرة في أعداد السفن والحمولات لتوفير العملة الصعبة التي تحتاجها مصر وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب عبر المناطق الاقتصادية.

مقالات مشتركة