جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2018-06-26T14:21:38+03:00

مكرم محمد أحمد يشيد بدور التضامن في مكافحة الإدمان

أ ش أ

أشاد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالجهود المبذولة من قبل وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مشيرًا إلى أنه تعاون مثمر، أدى إلى انخفاض نسبة المشاهد الدرامية التي تتناول المخدرات والتدخين، في كل عام عن الذي يسبقه.

 

وأضاف "مكرم"، خلال كلمته فى مؤتمر إعلان نتائج المرصد الإعلامى للصندوق بشأن مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات بالأعمال الدرامية في شهر رمضان ٢٠١٨، أن المجلس سيستمر في هذا التعاون مع الوزارة إلى أن يتم القضاء على كل هذه المظاهرة في الدراما المصرية.

 

وأكد أن الكثير من الشاشات والمؤسسات الفنية تجاوبت بشكل كبير مع متطلبات المجلس بالحد من مشاهد التعاطى، وذلك يرجع إلى وعيهم بخطر هذه المشاهد على الشباب، فهو بمثابة خطورة أكبر من الإرهاب والحروب، لأنه يستهدف عقول الشباب.

 

جاء ذلك خلال احتفال الوزارة باليوم العالمي لمكافحة الإدمان من خلال الاعلان عما رصده الصندوق من إساءة استعمال المخدرات في دراما رمضان، وذلك بحضور مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام وعمرو عثمان مدير مساعد وزيرة التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى وصناع الدراما، والفنان كريم فهمى، والمنتج مدحت العدل.

 


مقالات مشتركة