البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2018-06-28T12:55:12+02:00

دراسة تنصح الأم المرضع بتناول زيت بذر الكتان لهذا السبب

أ ش أ

توصلت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يرضعن أطفالهن ويأخذن مكملات غذية غنية بزيت بذر الكتان، أكثر عرضة لتطوير الدهون الجيدة فى أجسامهم.

 

وعكف الباحثون فى جامعة "نوتنجهام" فى بريطانيا على تحليل حالات 13 نعجة حامل فى توأم، و خمسة من إناث الأغنام كانت تتغذى على نظام غذائى معيارى من نخالة طوال فترة الإرضاع.. أما الباقي، فكانوا يأكلون إلى جانب هذا النظام الغذائى مكملا غذائية غنيا بزيت بذرة الكتان بنسبة تصل إلى 3%.

 

وقال الدكتور "مايكل سيموندز"، الأستاذ فى جامعة لندن: "لقد اكتشفنا طريقة جديدة لتعزيز قدرة الدهون على إنتاج الحرارة، حدد كيف يمكن تعديل هذة العملية من خلال النظام الغذائى للأم مبكرا.. وبإستخدام نموذج حيوانى من تطوير الأنسجة الدهنية".

 

وكشف الباحثون عن الدور الحاسم الذى يلعبه النظام الغذائى للأم فى تعديل وفرة الدهون البنية النشطة إيضيا، وهو مايعنى أن الطاقة يمكن أن تنتج من الدهون البنية بدلا من إستخدامها من الدهون البيضاء المرتبطة بزيادة الوزن.

 

وتشير النتائج المتوصل إليها إلى أن زيت بذر الكتان يعزز فقط انتاج الدهون البنية فى الأطفال حديثى الولادة، حيث يمكن أن تتناوله المرضعات وإضافته على العديد من الأغذية الصحية، ومن ثم مكافحة البدانة لدى الأطفال مبكرا.

 


مقالات مشتركة