جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2018-07-09T13:55:45+02:00

وزير النقل: مخطط تطوير الموانئ سيعود بالنفع على الاستثمار

محمد اشرف

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن أهم ما فعلته في سنة و5 شهور التي أمضيتهم في وزارة النقل، هو المساهمة في إعداد دراسة المخطط العام للموانئ المصرية، مشيرا إلى أن هذا اليوم الذي سيتم الاعلان عن بدء الدراسة هو أسعد أيام وزارة النقل لانه النقطة الفاصلة في النقل البحري المصري.

 

واشار "عرفات" خلال كلمته في اجتماع الإعلان عن بدء دراسة المخطط العام للموانئ المصرية، الى أن هذا اليوم طال انتظاره وسيكون ملزما لكل الاطراف، وهدفه مواكبة التطور في مجال النقل البحري العالمي.

 

وأكد وزير النقل أن هذا المخطط سيعود بالنفع على الاستثمار والتجارة والصناعة كما أنه سيساهم في تطوير فرص الاستثمار والتوسع في الأنشطة اللوجيستية المرتبطة بالموانئ والمناطق الصناعية المحيطة بها، بالإضافة إلى تطوير منظومة النقل البحري باستراتيجية تتكامل مع الاستراتيجية العامة للدولة، بما يؤدى إلى دعم الاقتصاد المصري وزيادة القدرة التنافسية، موضحا أن وزارات الاستثمار والتجارة والصناعة، والتعليم العالي، وهيئة قناة السويس كلهم يتكاتفون للوصول إلى الأهداف المرجوة من هذا المخطط.

 

وأضاف: " تطوير الموانئ البحرية المصرية سيخدم على الدولة بالكامل في جميع المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، فالنقل البحري هو قاطرة تنمية حقيقية لمصر"، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم للغاية بهذه الدراسة ومن المقرر ان نعرض المخرج الخاص بها على الرئيس في شهر نوفمبر 2018.

 

وتابع:" المخطط العام سيساهم بشكل كبير في تطوير الموانئ البحرية، كما أنه سيضع مصر في قلب المنافسة على الاستحواذ على قدر كبير من حركة التجارة العالمية".

مقالات مشتركة