الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2018-07-31T11:52:34+02:00

8 فوائد غير متوقعة للصداقة.. أبرزها إطالة العمر

في اليوم الدولي للصداقة، يبدأ الأطفال بمجرد ولادتهم في تكوين صداقات، مما يجعلهم جزءًا أساسيًا من الحياة، حيث أن هناك فوائد غير متوقعة للصداقة سوف نذكرها، من خلال بيانات استطلاع الرأي التي أجرتها مؤسسة جالوب في عام 2004 ، فإن 98٪ من الأمريكيين أفادوا بوجود صديق مقرب واحد على الأقل.

 

ووفقا لبيانات غالوب ، وجد عدد كبير من دراسات علم الاجتماع أن الأمريكيين أصبحوا أكثر عزلة اجتماعيا على مر العقود. على سبيل المثال ، فإن دراسة عام 2006 حول عدد الأصدقاء الذين شعروا أنهم يستطيعون مناقشة أمور مهمة مع وجود أن العدد انخفض من معدل 2.94 في عام 1985 ، إلى 2.08 في عام 2004.

 

وتعتبر زيادة عزلتها الاجتماعية من الأخبار سيئة ، لأن الصداقة لا تتعلق فقط بالمتعة والزمالة والصحة العاطفية. يمكن أن يكون لديك أصدقاء لتحسين الصحة البدنية أيضًا.

 

ويقول يانغ كلير يانج ، المتخصص في علم الاجتماع في جامعة نورث كارولينا ، تشابل هيل ، الذي يدرس الآثار الفيزيولوجية الاجتماعية: أن الباحثون عن وجود فوائد غير متوقعة للصداقة، وتشمل:

 

1. الصداقة تطيل من العمر:

الناس الذين لديهم علاقات اجتماعية قوية هم أقل عرضة للموت قبل الأوان من الأشخاص الذين يتم عزلهم. في الواقع ، وفقا لاستعراض عام 2010 للبحوث ، فإن تأثير الروابط الاجتماعية على مدى الحياة ضعفي قوة تأثيره.

 

2. الشعور بصحة أفضل:

ويعد هذا التأثير الصحي بمقارنة الإحصائيات البيولوجية للأشخاص لآلاف الأشخاص ، المؤشرات الحيوية مثل ضغط الدم ، ومؤشر كتلة الجسم ، ومحيط الخصر ومستويات من بروتين C-reactive، حيث تتراوح أعمارهم بين 12 و 91.

 

الأشخاص الذين شملتهم الدراسة والذين كانوا في سن الشيخوخة، أدى عدم وجود روابط اجتماعية إلى مضاعفة خطر ارتفاع ضغط الدم (رفعه بنسبة 124٪). وعلى سبيل المقارنة ، فإن الإصابة بمرض السكري تزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة أقل بكثير (70٪).ع وجدت دراسة أجريت في عام 2012 أن خطر الخرف عند كبار السن يزداد مع شعورهم بالوحدة.

 

5. يمكن ان يساعدك الاصدقاء في المواقف الصعبة:

نحن جميعا بحاجة إلى شخص ما للضغط عليه بواسطة صديقه، وتجد الأبحاث التي أجريت على مرضى السرطان أنه عندما تصبح الأمور صعبة ، حيث يمكن للأصدقاء المساعدة.

 

وجدت دراسة رئيسية نشرت في دورية The Lancet في عام 1989 أن النساء المصابات بسرطان الثدي اللواتي تم تعيينهن عشوائيًا حضور مجموعات الدعم مع مرضى السرطان الآخرين أفادوا بتحسين نوعية الحياة وعاشوا أطول ، مقارنة بالنساء في مجموعة التحكم التي لم يتم تعيينها لسرطان الثدي. مثل مجموعات الدعم.

 

6. يمكن للصداقة أن تساعد في محاربة الضغط العصبي:

ووجدت دراسة أجريت في عام 2011 على طلاب الصف الرابع أن وجود أصدقاء ساعدوا الأطفال على التأقلم مع الضغط الذي يلقاه زملاء الدراسة الآخرون أو يتم رفضهم. وقام الباحثون بقياس الكورتيزول ، وهو هرمون إجهاد ، في لعاب المشاركين في الدراسة ، ووجدوا أن استبعادهم من قِبل أقرانهم قد رفع مستويات الكورتيزول لدى الأطفال.

 

زيادة الكورتيزول التي جاءت مع استبعادها كانت أقل وضوحًا لدى الأطفال الذين لديهم صداقات أو صداقات أكثر قربًا ، مقارنة مع أولئك الذين لديهم صداقات قليلة أو منخفضة الجودة.

 

7. يمكن أن تدوم الصداقات مدى الحياة:

في عصر يتنقل فيه الناس كثيرًا للمدرسة والوظائف ، قد يكون الحفاظ على الصداقات أمرًا صعبًا، ووجد الباحثون أن المسافة المادية لم تتعقب بالضرورة مع التقارب العاطفي للصداقة على مدى عقود.

 

ووجد الباحثون أن مستخدمى الهواتف والبريد الإلكتروني ما زالوا على اتصال بالأصدقاء بعد عقدين من الزمان ، خاصة أولئك الذين كانوا أصدقاء لفترة أطول في الكلية والذين لديهم اهتمامات مماثلة عندما أصبحوا أصدقاء.

 

٨- الإقلاع عن التدخين.

ووجد الباحثون عندما فحصوا الروابط الاجتماعية والوفيات إلى 148 دراسة سابقة، والتي ضمت أكثر من 300 ألف مشارك. وجدت هذه الدراسات أن قياسات قوة العلاقات الاجتماعية للناس ، من عدد أصدقائهم إلى اندماجهم في المجتمع ، كانت جميعها مرتبطة بانخفاض معدل الوفيات.


مقالات مشتركة