جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2018-08-12T14:53:15+02:00

نصر: 802 مليون دولار استثمارات 312 شركة تونسية فى مصر

أ ش أ

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات المصرية التونسية من خلال إنشاء مجلس تنسيقى للتعاون الاستثماري المشترك يضم رجال الأعمال والمستثمرين بين البلدين.

 

وأشارت "نصر"، خلال عقد لجنة المتابعة الوزارية للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة، إلى أهمية خلق أوجه تعاون استثمارى مشترك بين البلدين فى قطاعات الحفر والتنقيب، والتطوير العقاري والسياحي، وقطاع الخدمات المالية.

 

وقالت إن المجلس يعمل على تشجيع آلية الشركات المشتركة بين البلدين سواء بمساهمات حكومية أو من خلال تشجيع القطاع الخاص للقيام بمبادرات في هذا الخصوص، وكذا استغلال توافر الأطر القانونية والتشريعية المُحفزة على الاستثمار لتمهيد الطريق أمام المستثمرين ورجال الأعمال من البلدين للقيام بدورهم في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأوضحت "نصر" أن حجم الاستثمارات التونسية فى مصر بلغ 802 مليون دولار خلال عام 2018، ما يعكس نشاط 312 شركة في قطاعات الخدمات والصناعة والسياحة والزراعة.

 

وأضافت: "علينا استثمار قوة الدفع التي تشهدها العلاقات بين البلدين لتعزيز العلاقات المشتركة، ذلك الأمر الذي يستلزم اتخاذ مجموعة من القرارات والتدابير التي من شأنها إزالة أي معوقات تحول دون تحقيق هذا الهدف".

 


مقالات مشتركة