جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2018-09-28T13:50:22+02:00

دراسة: النساء ليسوا أفضل من الرجال في تعدد المهام

وكالات

النساء أفضل في تعدد المهام من الرجال"، هذه الجملة التي سمعناها جميعا للإشادة بدور السيدات قد تكون غير صحيحة، ووفقا لدراسة حديثة فإن فكرة أن النساء هم الأفضل في تعدد المهام ليست إلا خرافة.

 

ويقول الباحثون في جامعة بيرجن، في النرويج، في مدونة لمجلة هارفارد بيزنس ريفيو، "إنه لا يوجد فرق حقيقي بين الرجال والنساء عندما يتعلق الأمر بالعديد من الأمور في وقت واحد".

 

وانتهت دراسة كانت قائمة على تحديد ما إذا كان هناك فروق بين الجنسين في أداء المهام المتعددة، ووجدوا أن الرجال والنساء متساويان في تعدد المهام، وفقًا لـ"مترو" البريطانية.

 

واستخدم البروفيسور بول بيرجس تعريف جامعة بول لندن (UCL) لتعدد المهام المتزامن، الذي يعني القيام بنشاطين أو أكثر في نفس الوقت (التحدث على الهاتف أثناء القيادة) وأيضا تعدد المهام التسلسلي، الذي يعتمد على التبديل بسرعة بين المهام (تحضير اجتماعك التالي والرد على رسالة بريد إلكتروني، يتم قطعها من قبل زميل، والتحقق من تويتر).

 

وقال الباحثون في الدراسة: "النوع الثاني من المهام المتعددة الذي يقوم به معظمنا في أغلب الأحيان هو الذي أردنا اختباره"، وتضمنت الدراسة 66 امرأة و82 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا، وتم اختبار العديد من العوامل مثل الدقة، والوقت الإجمالي المتخذ، والمسافة الإجمالية المغطاة، وتحديد جميع المهام، وما إذا كانوا قد قاموا بالتعامل مع المكالمة في الوقت المناسب، وانتهت الدراسة بأنه "لا فروق بين الرجال والنساء من حيث قدرات تعدد المهام المسلسلة.


مقالات مشتركة