جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2018-10-09T12:21:22+02:00

أمريكا توسع نطاق تطبيق لقاح فيروس الورم الحليمى

أ ش أ

تعتزم إدارة الأغذية والدواء الأمريكية توسيع نطاق تطبيق استخدام لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، ليشمل الرجال والنساء ممن تتراوح أعمارهم ما بين 27 - 45 عاما.. وفي إطار ذلك قامت بتوسيع استخدام لقاح (جارداسيل- 9).

 

وقال الدكتور بيتر ماركس مدير مركز تقييم بحوث البيولوجيا في إدارة الأغذية والدواء الأمريكية - في بيان - "إن الموافقة تمثل فرصة مهمة للمساعدة فى الوقاية من الأمراض والسرطانات المرتبطة بفيروس الورم الحليمى البشرى في نطاق عمرى أوسع.. ويمنع اللقاح الإصابة بالسرطان والأمراض التى تسببها 9 أنواع من فيروس الورم الحليمى البشري".

 

وأشارت آخر البيانات إلى أن ما يقرب من 80 مليون شخص (حوالى واحد من بين كل أربعة) مصابون حاليا في الولايات المتحدة، كما تصاب حوالي 12 ألف سيدة بسرطان عنق الرحم، وتلقى نحو 4 آلاف سيدة حتفها بسبب السرطان الناجم عن الإصابة بفيروس الورم الحليمى البشري.

 

من جانبه، ذكر مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى أنه من المتوقع أن يمنع اللقاح أكثر من 90% من السرطانات لدى الرجال والنساء، بواقع 32.200 حالة كل عام

 

وأجريت التجارب الأولية للقاح على ما يقرب من 3200 امرأة تراوحت أعمارهن ما بين 27 و45 عاما، وكان لقاح (جارداسيل-9) فعالا بنسبة 88% في الوقاية من العدوى المشتركة المستمرة في الجهاز التناسلى والآفات الفيروسية والسرطانية الهبلية وآفات سرطان عنق الرحم وسرطان عنق الرحم ذو الصلة بأنواع فيروس الورم الحليمى البشرى التى يغطيها اللقاح.. كما تلقى 150 رجلا فى المرحلة العمرية ما بين 27 و45 عاما أيضا جرعة من اللقاح على مدى 6 أشهر، وكانت فعالة بنفس القدر".

 

يذكر أن الإدارة الأمريكية كانت قد وافقت على استخدام لقاح (جارداسيل-9) لتطعيم الرجال والنساء في المرحلة العمرية ما بين 9 إلى 26 عاما في عام 2014.

 


مقالات مشتركة