جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2018-10-27T12:00:48+02:00

أبحاث: معدلات الانتحار أعلى بين الناجين من سرطان الرأس والرقبة

أ ش أ
كشف بحث طبى حديث النقاب عن أن الناجين من سرطان الرأس والرقبة معرضون بشكل متزايد لخطر الإنتحار .

وخلص البحث، الذى أجري في جامعة سانت لويس في ولاية "ميزورى" الأمريكية، إلى أن الناجين من سرطان الرأس والرقبة هم أكثر عرضة مرتين للانتحار من الناجين من سرطانات أخرى، وأربعة أضعاف احتمال إقدامهم على الانتحار مقارنة بالأصحاء .

وقال المؤلف الرئيسي للبحث "نوسيابا ايزازوا بيترز ": " تعد مشكلة الانتحار أكبر مما يدركه الكثيرون...لكن الاعتقاد بأنه قد يكون مشكلة أكبر بين الناجين من السرطان يعد أمرا مذهلا ".

وتشير البيانات إلى أن أكثر من 15.5 مليون شخص يعيشون مع تشخيص السرطان ، ومن المتوقع أن يكون عدد الناجين من السرطان أكثر من 20 مليونا بحلول عام 2026، بواقع 3% من المرضى الذين تم تشخيصهم لديهم سرطان الرأس والرقبة.

وقال "بيترز"،: في أعقاب التشخيص و العلاج مباشرة ، يصبح مايقرب من نصف الناجين من سرطان الرأس والرقبة معاقين وظيفيًا بعد إكتمال العلاج ولا يستطيعون العودة إلى العمل ، فالتشوهات المستمرة والدائمة أو فقدان المهارات قد تزيد من فرص معاناتهم من الاكتئاب ، والضيق النفسي ، والخوف من التكرار والتفكير في الانتحار.

وتابع: "الآن، أكثر من أي وقت مضى ، يظل العديد من المرضى على قيد الحياة بسبب سرعة تشخيص إصابتهم بالسرطان ، مما يجعلهم تحت مراقبة مستمرة ولصيقة مدى الحياة ".
                                                                                                                                                                 
 

مقالات مشتركة