جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2018-11-12T13:01:45+02:00

صحيفة كورية شمالية تستنكر استئناف سول تدريباتها العسكرية مع واشنطن

أ ش أ

استنكرت الصحيفة الرسمية الكورية الشمالية "رودونج" استئناف التدريبات المشتركة للقوات البحرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، قائلة إن "أي نوع من التحركات العسكرية التي قد تشكل خطرًا من جهة العدو يجب الحد منها فورًا".

 

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم /الاثنين/ عن الصحيفة الكورية الشمالية قولها، "إنه ينبغي على كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التصرف بمسؤولية وأن يمتنعا عن أي نوع من الأفعال العسكرية التي من شأنها تقويض الحوار، والسعي نحو السلام في شبه الجزيرة الكورية".

 

وأوضحت "رودونج" أن استكمال التدريب يعد تعارضًا صريحًا مع الاتفاقية الحربية بين الكوريتين، والتي تدعو إلى إزالة أي نوع من تهديدات الحروب في شبه الجزيرة، وإنهاء العداء على الحدود.

 

وتم استئناف التدريب العسكري الكوري الجنوبي الذي يشمل القوات الأمريكية باوكيناوا - اليابان بعد توقف لمدة ستة أشهر بغرض الترويج لنزع السلاح النووي والسلام بشبه الجزيرة الكورية، ولكن يعتزم الحليفان استئناف التدريبات على نطاق ضيق من أجل الحفاظ على الوضع الدفاعي المشترك بينهما.

 

يشار إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهدا بالعمل على نزع الأسلحة النووية في قمة عقدت في شهر يونيو الماضي في سنغافورة، حيث وعد ترامب بإنهاء التدريبات العسكرية المشتركة بين بلاده وكوريا الجنوبية.


مقالات مشتركة