جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2018-12-04T11:39:49+02:00

إيه بي سي نيوز الأمريكية: EDEX وجه رسالة للعالم مفادها مصر آمنة ومستقرة

أ ش أ

سلطت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، الضوء على افتتاح مصر أول معرض دولي للأسلحة، واصفة الحدث بأنه الأول من نوعه في المنطقة العربية ويأمل المنظمون من خلاله في أن يوجهوا رسالة إلى العالم مفادها أن مصر آمنة ومستقرة.

 

وأشارت الشبكة الأمريكية في تقرير نشرته اليوم، الثلاثاء، على موقعها، إلى أن معرض مصر للدفاع، والذي يمتد على مدى 3 أيام، يضم أكبر شركات الأسلحة في العالم ومئات من المشاركين العسكريين والمدنيين من عشرات الدول.

 

وأفاد التقرير، بأن الولايات المتحدة، أكبر مورد للأسلحة في مصر، لديها أكثر من 40 شركة موجودة، إلى جانب الشركات الكبرى من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، فضلا عن روسيا والصين والهند.

 

وقالت نائبة رئيس بعثة السفارة الأمريكية دوروثي شيا: "إننا نشهد تحولا في النموذج بعيدا عن بعض الآليات الثقيلة التي ميزت مساعداتنا في السنوات الماضية نحو نهج أكثر مرونة في مكافحة الإرهاب".

 

وأضافت: "نحن نحاول مشاركة الدروس التي حصلنا عليها بصعوبة من ساحة المعركة ومساعدة زملائنا المصريين على الاستفادة من ذلك والتأكد من أن استحواذه على المعدات مناسبة ومفيدة حقًا لهم إلى أقصى حد".

 

ولم يحدد المنظمون أهداف المبيعات أو التوقعات، لكنهم قالوا إن الاتفاقيات ستوقع وتعلن في المعرض، الذي يعقد في مركز معارض ضخم حيث يتم عرض فرق مارشينج وآلاف قطع المعدات العسكرية.

 

وافتتح المصري عبد الفتاح السيسي، الحدث، في وقت تقاتل مصر فيه حاليًا ضد الإرهاب، وقد تم اختبار العديد من مركباتها وأجهزتها المعروضة.

 

وقال الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع في كلمة افتتاحية، والتي نقلتها "إيه بي سي" إن الدفاع والتسليح هما دعامة للسلام، ويجب حماية السلام بالقوة التي تؤمن.

 

وأظهر فيديو متفائل عرض للمشاركين في حفل الافتتاح دور الجيش الرائد في المجتمع المصري، ومزج مشاهد للسياحة في البحر الأحمر والمعابد الفرعونية مع القوات والمعدات على هذه الخطوة.

 

وأضاف وزير الدفاع أن دور الجيش لحماية وضمان سلامة ووحدة البلاد.

 


مقالات مشتركة