جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2018-12-04T21:13:36+02:00

بالفيديو.. مواجهة ساخنه بين وحيد حامد وأحمد موسى بسبب ازمة مستشفى 57357

طارق رمضان

قال الكاتب والسيناريست وحيد حامد إن تقرير وزارة التضامن الاجتماعي حول نتائج التحقيقات في مخالفات مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال «قفز على غالبية الاتهامات التي وجهناها ولم يتحدث عنها»، مشيرًا إلى أن الوزارة هي «المسؤولة عن المستشفى» ولا يجوز أن تكون الخصم والحكم في الوقت نفسه.

 

وأضاف حامد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن لجنة تحقيقات الوزارة «لم تطلب شهادته ولا شهادة الأستاذ أسامة داود، ولم تطلع على المستندات التي كانت بحوزتهما»، معقبا: «وزارة التضامن مش معقول تحقق مع نفسها وتدين نفسها»، معتبرأ أن «تقرير الوزارة يحمي الفساد».

 

وأكد السيناريست أن مستشفى "57357" لا يقبل أي طفل مصاب بالسرطان تم علاجه من قبل خارج المستشفى، وأيضًا يأخذ الأطفال في مراحل مرضهم الأولى، ولم يستقبل الحالات المتأخرة، وهذا أمر يتنافى مع القواعد الإنسانية.

وتابع حامد بأن الميزانية المرصودة بالمستشفى للعلاج أقل من الأموال المخصصة للإعلانات، متابعًا: "لديّ مستندات ضد مخالفات المستشفى، وأرسلت مستندًا واحدًا فقط إلى وزيرة التضامن غادة والي، بمخالفة عن تأجير المستشفي عمارة في الإسكندرية من أموال التبرعات بقصد المصيف للعاملين".

ونوه الكاتب بأنه ليس ضد تبرعات المواطنين أو العمل الخيري، ولكنه يريد تحقيق العدالة، معلنًا رفضه بيان اللجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي بشأن مستشفى "57357".

 

واعتبر أن التقرير تجاهل الاتهامات التي وجهها إلى إدارة المستشفى، وركز على أمور لم يتطرق إليها مثل مستويات النظافة والطعام المقدم للمرضى، مؤكدًا: «أنا عندي مستندات تثبت كل كلمة قلتها، واللي عايزها أقدمها له، المستشفى تعلم مدى القصور اللي عندها».

 

وبرأت وزارة التضامن الاجتماعي مستشفى سرطان الأطفال 57357 من الاتهامات المنسوبة إليها بالفساد المالي، الاثنين، بعد أن فحصت لجنة التحقيقات المستندات واستمعت إلى من قررت الاستماع إليهم من العاملين في المؤسسة والمستشفى


مقالات مشتركة