جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2018-12-05T12:46:38+02:00

فوربس:ميركل أقوى امرأة في 2018..وحضور مميز للسعوديات والإماراتيات

وكالات

حصلت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على لقب أقوى أمرأة في العالم لعام 2018 للمرة الثامنة على التوالي وذلك في قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية التي نشرتها، أمس الثلاثاء، للنساء الأكثر تأثيرًا في العالم.

 

وتعد تلك المرة الـ13 التي تدخل فيها ميركل قائمة "فوربس" للنساء الأقوى في العالم بمجالات الأعمال والتقنيات والترفيه والأعمال الخيرية والسياسة.

 

وجاءت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي في المركز الثاني بعد ميركل، وذلك للمرة الثانية على التوالي، ورغم الأزمات التي تعصف ببلادها على خلفية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

 

أما المركز الثالث فكان من نصيب مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، تليها مديرة شركة "جنرال موتورز" ماري بارا في المركز الرابع، بينما تأتي أبيجيل جونسون مديرة مؤسسة "فيديليتي إنفستمنتس" في المركز الخامس.

 

وفي المركز السادس جاءت مليندا جيتس رئيسة "مؤسسة بيل ومليندا جيتس"، ثم سوزان فويسيكي رئيسة شركة "يوتيوب" فيالمرتبة السابعة، وآنا باتريسيا بوتين رئيسة مصرف "سانتاندير" الإسباني ثامنة.

 

ولأول مرة شهدت القائمة حضورًا مميزًا ولافتًا للمرأة السعودية والإماراتية، حيث تصدرت لبنى العليان، سيدة الأعمال السعودية قائمة السيدات العرب الأكثر قوة وتأثيرًا في 2018.

 

وجاءت العليان، والتي تعتبر أول إمرأة سعودية يتم انتخابها كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي، وتكون منتدبة عن شركة العليان المالية التي تشغل فيها منصب الرئيسة التنفيذية، في المرتبة الأولى عربيًا والـ58 عالميًا، تلتها في المرتبة الثانية عربيًا والـ82 عالميًا سيدة الأعمال الإماراتية رجاء القرق، والتي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "عيسى صالح القرق".

 

وفي المرتبة الثالثة عربيًا والـ94 عالميًا، جاءت سيدة الأعمال السعودية، رانيا محمود نشار، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سامبا" المالية، وأول سعودية تقود مؤسسة مالية في تاريخ المملكة، والحاصلة على لقب الأقوى عالميًا لـ"فوربس" ضمن نساء العرب في المرتبة الخامسة لعام 2017.


مقالات مشتركة