جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2018-12-09T13:18:07+02:00

صحيفة أمريكية: كوشنر المدافع الأكثر نفوذا في البيت الأبيض عن السعودية

أ ش أ

ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، أن جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعد صديقا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض، وهو ما ساعد في صياغة سياسة الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط بما يحفظ العلاقات الدافئة بين واشنطن وحلفائها في الشرق وتحديدا المملكة العربية السعودية.

 

ووفقا لتقرير نشرته الصحيفة الأمريكية، اليوم، الأحد، أن سياسة كوشنر وتقاربه من ولي العهد أثار ذعر موظفي مجلس الأمن القومي الأمريكي، حسبما ذكرت الصحيفة، نقلا عن مسؤولين سابقين في البيت الأبيض رفضوا ذكر اسمائهم.

 

وتصف الصحيفة الأمريكية الصلات بين صهر ترامب وولي العهد السعودي بأنها قريبة جدا حتى أنهما يدعوان بعضهما البعض بالأسماء الأولية في العديد من مكالماتهم الهاتفية الخاصة والمراسلات الكتابية، حسب نيويورك تايمز.

 

وأشارت إلى أن العلاقة بين الأمير محمد بن سلمان ومستشار البيت الأبيض الأقرب الى الرئيس الأمريكي تعمقت عندما تحدث مع ولي العهد السعودي بعد واقعة الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية العامة للسعودية في اسطنبول بتركيا في الثاني من اكتوبر الماضي، حيث قدم المشورة بشأن كيفية مواجهة العاصفة وعرض أن يكون المدافع الأكثر نفوذا عن السعودية في البيت الأبيض.


مقالات مشتركة