إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2018-12-17T22:24:13+02:00

بالفيديو..البابا تواضروس يؤيد زيارة القدس: "المنع مالوش معنى كبير دلوقتي"

سمير عادل

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنه زار القدس في شهر نوفمبر عام 2015، وكان الأنبا أبراهام، مطران القدس المتنيح وقتها، هو أول راهب استقبله في الدير، وكان بينهما علاقة شخصية.

 


وأضاف البابا في لقاء مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة dmc الفضائية، أنه كان يعتقد أن جثمانه سيعود إلى مصر، ولكنه اكتشف أنه ترك وصية للدفن هناك، وسافر إلى القدس كنوع من الوفاء للمطران المتنيح.

 

ولفت إلى أنه كان سيقوم بسيامة مطران هناك، وكان يجب أن يعلم ظروف الإيبارشية.

 

وعن زيارة القدس أكد قداسة البابا أن هناك أرض محتلة ولكن لدينا شعب قبطي يعيش هناك، ويحتاج إلى رعاية، كما أن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى مساندة.

 

وردًا على سؤال من مقدمة البرنامج قالت فيه: "لكن حضرتك مع فكرة إن الناس تروح مش المنع"، رد البابا: "أه .. المنع مالوش معنى كبير دلوقتي.. وهناك أعداد كبيرة من الأقباط، والأعداد دي من قلة الزيارات ومعندهمش مصدر دخل ابتدا العدد يتناقص.. وتناقص المصريين هناك أمر مش في الصالح". وشدد البابا على أن من يزور القدس يكون هدفه أخذ البركة فقد.


مقالات مشتركة