البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2018-12-23T13:01:30+02:00

أسرع طريقة لرفع المناعة في أسبوع

يعاني الكثير من أزمة الأنيميا وضعف المناعة، والتي دومًا ما تظهر أعراضها في الدوخة المستمرة، والضعف العام للجسم، وزغللة العين ورؤية سواد لمدة ثوان خاصة بعد التحرك بشكل مفاجئ أو بعد الاستيقاظ.

ويلجأ البعض إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية خاصة عنصر الحديد، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضراوات والفواكه لرفع المناعة ومحاربة الأنيميا، لكن هذا الأمر قد يحتاج بعض الوقت حتى تشعر بتحسن ملحوظ في رفع مناعة الجسم.

ويمكنك التخلص من الأنيميا في أسبوع واحد فقط من خلال تناول البنجر، فهو علاج فعال لفقر الدم ويحتوي على العديد من الألياف الغذائية ونسبة من السكريات ويعمل على زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء، كما يحتوي على فيتامين ج الذي يساهم في امتصاص الحديد بشكل سريع.

كيف تستخدم البنجر لعلاج فقر الدم؟

العديد من الطرق السهلة والبسيطة يمكنك من خلالها تناول البنجر، ومنها:
1- تقشير ثمرة البنجر وتقطيعها إلى مكعبات صغيرة ووضعها في وعاء به ماء وسلقها على نار هادئة ثم تناولها مسلوقة.
2-تحضير عصير طبيعي طازج مضاف إليه البنجر، فمثًلا اخلط كوب من حبات الفراولة الطازجة مع نصف ثمرة بنجر واخلطهم جيدًا في الخلاط الكهربي وتناوله بشكل يومي، كذلك يمكنك استبدال الفراولة بأي فاكهة أخرى مثل الموز أو البرتقال.
3-يمكنك استخدام البنجر بطريقة سهلة من خلال إضافته إلى طبق سلطة خضراء وتناوله بشكل يومي.



مقالات مشتركة