إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2019-01-05T19:59:30+02:00

بالفيديو.. محمد صبحي عن أغنية محمد رمضان "مافيا": عشوائيات

سارة حسن

علق الفنان محمد صبحي، علي الأغنية الجديدة التي طرحها الفنان محمد رمضان تحت عنوان "مافيا".

وقال صبحي، إنه ليس هناك وعي بأن مصر تتحرك بسرعة لإعادة بناء الدولة علي أسس سليمة، سواء في المعمار أو الصناعة أو الزراعة، معقبا: «هناك إنجازات مرعبة، ولأول مرة في مصر يحدث الاهتمام بالصحة بهذا الشكل».

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، تقديم الإعلامي "نشأت الديهي"، المُذاع عبر فضائية "تن"، أن الدولة تسعي لترميم الإنسان علميا وصحيا وإنسانيا، متابعا: «نحن لا نفكر في أن نضيف للإنسان قيمة مضافة بالفن».

وأوضح أن الفن من الممكن أن يُستخدم سلاحا لهدم الإنسان، مضيفا: «نحن علينا دور، وأن نحرك الفن ونتخلي عن الجنان والأشياء التي يفعلها الأشخاص لكي تحدث ضحة».

وأشار إلي أن مصر لديها فنانين ومبدعين عظماء، منوهًا بأهمية صُنع الفن الذي يواجه العشوائيات التي تظهر خلال الفترة الحالية لكي تصبح استثناء وتنتهي، موضحا أن مثل هذه الأغاني تكون استثناءات لفترة من الزمن ثم تنتهي.

مقالات مشتركة