جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2019-01-07T00:36:43+02:00

بالفيديو.. عمرو أديب عن افتتاح الكاتدرائية: سيسجل التاريخ أنها في عصر السيسي

مي عادل

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الدولة المصرية استطاعت في سنة ونصف بناء أكبر مسجد وكاتدرائية في الشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة، معقبًا: «يجب تأمل قدرة الإنسان المصري في المقام الأول والدولة المصرية في المقام الثاني».

 

وأضاف في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأحد، أنه سيكتب في التاريخ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع ترميم الكنائس التى حرقت بيد الإخوان، وبناء أكبر كاتدرائية في المنطقة، بالإضافة إلى نه وضع على عاتقه حماية المسيحيين في مصر.

 

وتابع: «الناس بتكتب كده في التاريخ، في عهد الرئيس فلان سواء كنت بتحب أو بتكره الراجل ده، في بند الأقباط هيتكتب عنه في التاريخ كده بنى الكاتدرائية ورمم الكنائس المحروقة، وحمى الأقباط»، لافتًا إلى إشادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بافتتاح الكاتدرائية اليوم.

 

وأوضح أن الرئيس الأمريكي كتب «تغريدة» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هنأ فيها المصريين وأوضح أن الرئيس السيسي عايز يعمل مجتمع فيه احتواء كبير، متابعًا: «من 3 و4 سنين كان الكلام أزاي تحتوي الإخوان بعد 30 يونيو، الكلام ده مش موجود وكان الكلام أن في 86 كنيسة تم حرقها، وخلصنا أغلب ترميمها، وقدرنا نقف على رجلينا».

 

وانطلقت، مساء الأحد، فعاليات افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني، محمود عباس، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.


مقالات مشتركة