البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2019-01-15T12:37:13+02:00

براءة سامح عاشور في الاستئناف على قرار حبسه عامين بشأن خريجي التعليم المفتوح

صوت الملايين
برأت محكمة جنوب القاهرة بزينهم سامح عاشور، نقيب المحامين خلال أولى جلسات نظر الاستئناف على قرار حبسه عامين نظرا لإصداره قرارا بمنع خريجي التعليم المفتوح من ممارسة مهنة المحاماة. 
كانت جلسة المحاكمة بدأت في العاشرة صباحًا، وشهدت الجلسة شد وجذب بين المدعين بالحق المدني أمام منصة القاضي، الأمر الذي طلب رئيس المحكمة من النقيب إخلاء القاعة إلا من هيئة الدفاع.
وشهدت قاعة المحكمة حضور ما يقرب من 3000 محامي للتضامن مع سامح عاشور، نقيب المحامين، وقد وصلت أتوبيسات من كل المحافظات لحضور جلسة المحاكمة، وردد الحضور شعارات، أبرزها «ليس دفاعًا عن سامح عاشور نقيب المحامين ولكن دفاعًا عن المحاماة».
وشهدت المحكمة تشديدات أمنية موسعة تزامنا مع حضور المئات من المتضامنين معه من أعضاء هيئة نقابة المحامين.
وحضر جلسة المحكمة أحمد بسيوني، وكيل نقابة المحامين، والأمين العام للنقابة، وعضو مجلس نقابة المحامين وأعضاء من اتحاد المحامين العرب. 

مقالات مشتركة