جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2019-01-16T13:57:22+02:00

دراسة: القتل والسجن والإدمان.. أبرز جرائم الفيسبوك

وكالات

نمضي ساعات أمام الفيس بوك ، ولا نعلم ما قد يحدث من نتائج بعد تلك الساعات الطولة ؛ حقا وسائل التواصل الإجتماعي وباء أصاب البعض وتسببت في دمار بعض الأشخاص وفي رواية ىخرى كانت سبب في تدمير الشعوب.

 

ضغطة زر واحدة قد تكون السبب في تشتيت أمه كلمة واحدة على وسائل التواصل الإجتماعي قد تشعل الحرب بين بلدين ، كلام عابر نمر به خلال يومنا على الفيس بوك أو تويتر أو إنستجرام بإعتبارهم أكثر وسائل التواصل الإجتماعي التي نستخدمها و لكن لا ندري فقد يكون تلك العبارات البسيطة سبب في تدمير شخض ما .

 

وفي دراسة أجريت مؤخرا ، أثبتت أن الفيس بوك السبب في إرتكاب الجرائم ، قد تخطى الأمر مرحلة المزاح أو السخرية بل أصبح هناك طرق جديدة و إبتكارات لتدمير الأجيال ليس مجرد التوعية و التطور ، و فيما يلي سنعرض أهم ما جاء في الدراسة من تحذيرات من أضرار استخدام الفيس بوك يوميا :

 

الإختراق : أجريت دراسة مؤخرا أثبتت أن 600 ألف حساب معرض للاختراق يوميا، ولم تؤكد الدراسة دقة النسبة فإنها في زيادة مستمرة .

 

الإدمان : يعاني مستخدمي التواصل الإجتماعي من إدمان إستخدام الهواتف الذكية أو جهاز الحاسب وفتح حساباتهم على وسائل التواصل الإجتماعي.

 

القتل: تم تسجيل أكثر من حالة قتل بين أصدقاء لبعضهم في الولايات المتحدة بعد "بوست" سخر في أحدهم من الآخر.

 

النصب والاحتيال: استغل المحتالون وسائل التواصل الإجتماعي للنصب على المواطنين و كأنهم يستغلون التكنولوجيا الحديثة أسوأ استخدام.

 


مقالات مشتركة