البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-01-19T06:32:38+02:00

"التنمية المحلية": إجراءات قانونية ضد غير الملتزمين بطلاء الواجهات

نسرين امام
قال خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه سيجري تنفيذ تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بطلاء واجهات جميع المباني وفق جداول زمنية معينة، لإعادة النسق الحضاري إلى المباني المصرية مرة أخرى.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه عبر فضائية "MBC مصر"، أن أصحاب هذه المباني سيتحملونه تكلفة دهانها، مشيرًا إلى أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وضع معايير الشكل الخارجي المباني، بحيث تختلف ألوان مباني المحافظاتوفقًا لطبيعتها.
وأكد، أن الإدارات المحلية ستكون مسئولة عن التنسيق مع أصحاب هذه العمارات، مؤكدًا على اتخاذ إجراءات قانونية ضد غير الملتزمين بتطبيق القرار.
وكان المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد أن هناك تكليفاً من رئيس الجمهورية بأن يتم التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أواتخاذ الإجراءات القانوينة ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلاً من هذا المشهد غير الحضاري.
وأضاف مدبولي، أنه توجد عمارات كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية، موجهاً المحافظين بالبدء فى تنفيذ هذا التكليف على مراحل، بمناطق محددة، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية للوقوف على أخر المستجدات، مضيفاً: "هذا ما يحدث فى كل دول العالم". 

مقالات مشتركة