جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-01-22T17:20:51+02:00

وكالة الأنباء الصينية: منطقة التعاون التجاري مع مصر حلم تحول إلى واقع

وكالات

نشرت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء، تقريرًا مطولًا عن تحول حلم مصري صيني طال انتظاره إلى واقع، بعد الشروع في بناء مدينة في صحراء مصر في إطار التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأضافت الوكالة، أنَّ منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين ومصر، تقع على بعد 120 كيلومترًا إلى الشرق من القاهرة قرب قناة السويس، وشهدت المنطقة تقدمًا سريعًا للمرحلة الأولى، والمرحلة الثانية التي دشنها الرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس عبدالفتاح السيسي في 21 يناير 2016 والتي تغطي مساحة 6 كيلومترات مربعة في الصحراء.

وبعد 3 سنوات، أصبحت منطقة التعاون مزدهرة بالنسبة لمزيد من المصريين لتحقيق أحلامهم، ووقعت مصر والصين أيضًا وثيقة تفصيلية مدتها 5 سنوات، تعهد فيها الجانبان بمضاعفة جهودهما لتطوير منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأشارت الوكالة الصينية، إلى أنَّ الرئيسين تحدثا عدة مرات في السنوات الثلاث الماضية، وتوصلا إلى توافق واسع حول التنفيذ المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وهي الرؤية التي قدمها الرئيس الصيني عام 2013 لتعزيز التنمية المشتركة على طول طريق الحرير البري والبحري التاريخي.

وتقع منطقة التعاون المصري الصيني على بعد 50 كيلومترًا فقط من العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، حيث يلتقي طريق الحرير ومشروع تطوير ممر قناة السويس في مصر.

وأُعلن عن إطلاق منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين عام 2008، وقدمت وظائف لأكثر من 3 آلاف و500 شخص، وخُلقت 30 ألف فرصة عمل مرافقة من خلال الصناعات التي تجمعها.


مقالات مشتركة