البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-01-30T15:08:27+02:00

5 أسباب ابتعدي عنها لتتخلصي من الكرش

وكالات

تتشكى أغلب السيدات من مشكلة الدهون العنيدة فى منطقة البطن ،فإذا كنت من ضمن هؤلاء عليك معرفة الأسباب التى تؤدى ألى بروز البطن "الكرش " وفقا لما جاء به موقع "هيلث "

 

الدهون والمقليات

تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون مركبة مثل "الأطعمة السريعة" لا يستطيع الجسم التعامل معها وتفتيتها أو حرقها في عملية التمثيل الغذائي، لذلك تتراكم في هيئة دهون في منطقة البطن.

 

الأكل بين الوجبات

تناول الوجبات البينية أمر محبب لأنه ينشط عملية حرق الطعام من وقت لآخر ولكن عندما تكون هذه الوجبات البينية مشبعة بالدهون والنشويات، وقتها ينقلب الأمر لتراكم دهون وخلل في عملية الحرق بدلًا من تنشيطها.

 

النوم بعد الأكل

البعض يتبع عادة أخذ وقت من الراحة بعد تناول الوجبات وهذا يقلل من نشاط عملية الأيض والحرق في الجسم ويسرع من تراكم الدهون.

 

الأكل ليلًا

يزيد نشاط الجسم وعملية الحرق في النهار ويقل ليلًا لذلك يفضل عدم تناول وجبات عالية السعرات ليلًا، حيث أنها لا تحرق وتتراكم في هيئة دهون.

 

الرياضة وضعف عضلات البطن

عدم ممارسة الرياضة أو النشاط البدني المستمر، يضعف عضلات البطن ويجعل تراكم الدهون بها أسهل، كما أن للعامل الوراثي دور في تراكم الدهون في هذه المناطق دون غيرها.

 


مقالات مشتركة