البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-02-05T09:09:45+02:00

وزير المالية: يجب تدخل الدولة في الأسواق لمنع الاحتكار

عصام حسين

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، ضرورة تدخل الدولة في الأسواق لإحداث التوازن ومنع الاحتكار.

وأضاف معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر": "مش من العدالة أبدًا أن حد يحتكر خدمة ويفرض فيها أسعار براحته بطريقة تضر بالمواطنين وأن تدخل الدولة لصالح المواطن".

ولفت وزير المالية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدخلت وقت حدوث الأزمة المالية العالمية في أسواقها من أجل حماية مصالحها رغم أن من مبادئها عدم التدخل في الأسواق.

وتابع معيط: "من حق الدولة تتدخل ومن حق الدولة تحافظ على مواطنيها ومن حق الدولة متسبش المواطنين يتعرضوا لكده والدولة في السنتين الأخيرتين الدولة بدأت تملك أدوات للتدخل في أوضاع تمثل غبن للمواطنين".

وأكيد معيط أن تدخل الدولة في أزمة أسعار السيارات وقف عند تخفيض سعر الدولار الجمركي الذي يتم استيراد السيارات به بعد انخفاض سعر الدولار في البنك المركزي

مقالات مشتركة