البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-02-06T16:25:26+02:00

4 فيتامينات إذا لم تتوفر في جسمك لن تستطيع إنقاص وزنك

هناك بعض الفيتامينات التي تساعد الجسم على إنقاص الوزن، فإذا لم يؤد نظامك الغذائي الصحي وممارسة الرياضية إلى نتائج، فقد يكون جسمك بحاجة الى نوع واحد او اكثر من الفيتامينات او العناصر الغذائية الأساسية.

 

لذلك قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية ، هذه الفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم و إهميتها.. إليك ابرزها:

 

1فيتامين د:

عند انخفاض الفيتامين د، سيحول جسمك السكر إلى دهون بدلًا من الطاقة، فكشفت الدراسات أن مستويات الفيتامين د. أقل عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وكذلك عند الأشخاص غير النشيطين جسديًا، وهذا النقص هو سبب شائع للبدانة ومتلازمة نقص التمثيل الغذائي.

 

2الحديد:

كشفت إحدى الدراسات علاقة تراكم الدهون في محيط الخصر وزيادة وزن الجسم بنقص الحديد، من يعانون من نقص الحديد قد يواجهون صعوبة في فقدان الوزن وبالتالي، فإن ظبط نسبة الحديد يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

 

3المغنيسيوم:

المغنيسيوم معدن أساسي يمكن أن يريح عضلاتك، يساعدك على الشعور بالهدوء، ويحسن نومك،وكل هذه الأمور يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن فقلة النوم عامل أساسي في زيادة الوزن.

 

4الألياف:

الألياف تساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، وتهدئة الجوع، وفقدان الوزن إضافة إلى ذلك، يمكنها أن تعزز البكتيريا المفيدة في أمعائك، ارفعي مستوى الألياف في نظامك الغذائي عن طريق تناول المزيد من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات.

 


مقالات مشتركة