الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-02-07T11:16:36+02:00

لجنة «الكاف» تشيد بجاهزية مصر لاستضافة كأس إفريقيا على أعلى مستوى

صوت الملايين

قبل ساعات من إرسال تقرير لجنة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» الى اتحاد الكرة حول حالة المنشآت الرياضية والملاعب قبل تنظيم نهائيات كأس الامم المقبلة التى تنظمها مصر الصيف المقبل، سيطرت حالة من الاطمئنان والثقة حول مدى جاهزية مصر للمونديال الاسمر.

 

وقد عبر سامسون أدامو، مدير المسابقات فى «كاف» عن ذلك فى تصريحات صحفية بقوله: «جميع البنى التحتية التى زرناها جيدة» مشيرا الى ان ذلك مؤشر طيب على ان مصر ستنظم نهائيات النسخة المقبلة على اعلى مستوي.

 

وقال إن مصر على ضوء الرؤية العامة للجنة التفتيش جاهزة وقادرة على تنظيم البطولة بأفضل شكل ممكن، وأن اللمسات الاخيرة لا تؤثر على استعدادها لاستفاضة النهائيات التى تنتظرها القارة بأكملها.

 

ولم تبتعد مديرة الإعلام فى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، ناتالى راب، عن السياق نفسه فقد اشارت خلال المرحلة الاخيرة من التفتيش الاول لفريق من الخبراء الى ان مصر ستكون جاهزة، وأن الكاف لديه خطط للتجديد ولكن فى مطلق الاحوال، فى الأساس البنى التحتية موجودة.

 

وأكدت ناتالى أن مصر ستبذل كامل جهدها لحفظ الأمن، وهو التحدى الرئيسى للدولة المضيفة، وأضافت: «سيتم اتخاذ الترتيبات»، وتابعت «نحن واثقون، ونحن نعرف أنه سيحصل ذلك، وسيتم تجهيز جميع الملاعب بصالات للمراقبة» وأن ملعب السويس مجهز بـ 90 كاميرا للمراقبة».

 

 وزارت البعثة المكلفة من قبل الاتحاد الافريقي، الذى اطلق مطلع الاسبوع الجولة التفقدية الاولى على المرافق التى ستستضيف مباريات كأس الامم الإفريقية، العديد من الملاعب فى القاهرة والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، قبل أن تنهى جولتها فى الإسكندرية.

 

وكان الاتحاد الإفريقى اختار مصر فى الثامن من يناير بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، على إثر قراره فى يناير الماضى بسحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر فى انجاز أعمال البنى التحتية وبعض منشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

 

وستكون البطولة بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، فى أكبر حدث رياضى من نوعه تستضيفه مصر منذ سنوات


مقالات مشتركة