البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2019-02-07T15:36:09+02:00

مرصد الأزهر: 3.8 مليون طفل في أفغانستان يحتاجون إلى المساعدة

إيمان محمد

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" أفادت بأن نحو 3.8 مليون طفل في أفغانستان بحاجة إلى المساعدة.

 

ودعت اليونيسف المجتمع الدولي إلى المساهمة بـ50 مليون دولار أمريكي لمساعدة الأطفال المتضررين في أفغانستان خلال عام 2019.

 

وقالت مسؤولة منظمة الأمم المتحدة للطفولة بأفغانستان "اديل خدر" في حديثها لوكالة أنباء "أفق" خلال زيارتها إلى ولاية "هرات" غرب أفغانستان: "إن هذا المبلغ سيتم إنفاقه على توفير مياه الشرب، والتغذية، وفي مجالات الصحة وتعليم الأطفال".

 

وأضافت أن نحو 600 ألف طفل دون سن الـ18 يعانون من سوء التغذية، وسيفقدون حياتهم في حالة عدم وصول المساعدات اللازمة إليهم، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال قد غادروا منازلهم بسبب استمرار الصراعات وانعدام الأمن والجفاف، وأن أغلبهم في ولاية "هرات".

 

في السياق ذاته، قالت "مؤنسه حسن زاد"، نائب حاكم ولاية "هرات" في حديثها لـ"افق": "إن أوضاع الأطفال النازحين داخليًا في هذه الولاية مقلق، ويجب الإسراع في إغاثة هؤلاء النازحين".

 

وتحولت ولاية "هرات" مؤخرًا إلى مركز للنازحين داخليًا في أفغانستان، ويقطن في هذه الولاية حاليًا أكثر من 90 ألف عائلة نازحة.

 


مقالات مشتركة